أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

محافظة إب اليمنية: تسيير مسيرات جماهيرية حاشدة نصرة لغزة والأقصى

محافظة إب تشهد مسيرات جماهيرية حاشدة نصرة لغزة والأقصى

حميد الطاهري:

 

شهدت محافظة “إب”، وسط “اليمن”، اليوم، ارتفاعًا كبيرًا في عدد المسيرات الجماهيرية الداعمة لغزة وللمسجد الأقصى. والتي تم تنظيمها تحت شعار “نصرتنا لغزة والأقصى، مسؤولية وجهاد”. 

 

وهكذا فقد عمت المسيرات مركز المحافظة وعموم المديريات والعزل. والتي وصلت لأكثر من 74 ساحة.

 

تأكيد مسيرة “إب” المركزية على دعم القضية الفلسطينية

 

خرج أبناء مدينة “إب” وضواحيها في حشود كبيرة، تقدمهم محافظ المحافظة، “عبد الواحد صلاح”. ومسؤول التعبئة العامة، “عبد الفتاح غلاب”. وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى. إضافة لرئيس محكمة الاستئناف، القاضي “محمد الشهاب”. ورئيس جامعة “إب”، “الدكتور نصر الحجيلي”. ووكلاء المحافظة.

وخلال المسيرة رفع المشاركون شعارات منددة بدعوة وزير الأمن “الإسرائيلي” لبناء كنيس داخل المسجد الأقصى في “القدس”. معتبرين هذا التصريح تصعيدًا خطيرًا يهدف إلى تهويد المسجد الأقصى.

وأكد المشاركون في المسيرة أن نصرة غزة والأقصى ليست مجرد شعارات، بل عمل جاد ومسؤول يستوجب على الحكومات الإسلامية قطع العلاقات مع الكيان “الإسرائيلي”. وممارسة الضغوط عليه وعلى داعميه لوقف العدوان على غزة.

وأكدت المسيرات على أن الشعب اليمني سيستمر في دعمه للشعب الفلسطيني حتى قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

 

تأييد للرد العسكري ودعم لفلسطين

 

بارك أبناء “إب” الرد العسكري النوعي الذي نفذه “حزب الله” اللبناني ضد أهداف حيوية واستراتيجية في عمق الكيان الصهيوني. مطالبين الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم بالوقوف إلى جانب فلسطين، ودعم صمود الفلسطينيين في مواجهة المؤامرات.

 

خروج مسيرات حاشدة في مديريات المحافظة

 

خرجت مسيرات ووقفات حاشدة في مختلف المناطق التابعة لمحافظة “إب” اليمنية.

ففي “المربع الشمالي” خرجت خمس مسيرات في مدينة “يريم”، ووقفتان في “النادرة” ومسيرتان في “الرضمة”. إضافة لتنظيم مسيرة في “السدة”.

وفي “المربع الجنوبي” شهدت مديرية “ذي السفال” تنظيم أربع مسيرات، ثلاثة في مديريات   “السياني” وخمس في مديرية “حبيش”. إضافة لخروج ثلاث مسيرات في “القفر”، أربع مسيرات بمديرية “بعدان” وثلاث مسيرات في مديرية “السبرة”. فضلا عن مسيرتين بمديرية “الشعر”.

أما في “المربع الغربي” فقد خرجت أربع مسيرات ب”العدين”، خمسة في “مذيخرة” وثمانية في مديرية “الفرع”. إضافة لتنظيم ثمانية عشر ساحة في “حزم العدين”.

 

إدانة للاحتلال وتحذير من حرب دينية

 

وصف المحتشدون قرار حكومة الاحتلال “الإسرائيلي” تمويل جولات المستوطنين في المسجد الأقصى بالتصعيد الخطير. مؤكدين أن ذلك سيقود المنطقة لحرب دينية.

وأكدوا في بيانات أصدروها أن جرائم الكيان الصهيوني لن تنجح في كسر إرادة الشعب الفلسطيني ومقاومته.

وشدد المشاركون على أن العدوان المتجدد على المسجد الأقصى يعد تصعيدًا خطيرًا واستهدافًا لمدينة القدس المحتلة ومقدساتها. ومحاولة لفرض واقع جديد ينتهك القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وقد ردد المحتشدون شعارات تؤكد أهمية دعم غزة والأقصى. مشددين على أن القضية الفلسطينية هي مسؤولية تقع على عاتق الأمة العربية والإسلامية.

التعليقات مغلقة.