أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مسيرة جديدة للتضامن مع معتقلي الريف..و”العدل والإحسان” من المشاركين

بعد المسيرة التي نظمتها مجموعة من التنظيمات اليسارية للتنديد بالأحكام الصادرة في حق معتقلي حراك الريف، من المرتقب ان تخرج مسيرة جديدة للتضامن معهم بالرباط.

ودعت كل من “لجنة دعم معتقلي حراك الريف” و”مبادرة الحراك الشعبي بالدار البيضاء”، وما يعرف بـ”جبهة الرباط ضد الحكرة” المغاربة إلى المشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية التي دعا إليها المعتقلون، يوم الأحد المقبل 15 يوليوز،بمدينة الرباط انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا بباب الأحد.

واختار منظمو المسيرة لها شعار “جميعا من أجل المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين وفك الحصار عن الريف”، وشددوا على أنها جاءت “استجابة لنداء معتقلي حراك الريف، واستحضارا لواجب التضامن اللامشروط مع قضيتهم العادلة وتنديدا بالأحكام القضائية الجائرة في حقهم”.

ويرتقب أن تعرف هذه المسيرة مشاركة جماعة العدل والإحسان، والتي نشرت نداء المسيرة على موقعها الرسمي بعدما نأت بنفسها عن المشاركة في مسيرة الأسبوع الماضي، كما أن عددا من قيادييها أعضاء ف التنظيمات الداعية للمسيرة الجديدة.

وكان الآلاف قد خرجوا في مسيرة يوم الأحد الماضي بالدار البيضاء، للتنديد بالأحكام الصادرة في حق معتقلي الريف، وهي المسيرة التي دعا إليها كل من حزب الطليعة، والحزب الاشتراكي الموحد، وحزب المؤتمر الوطني الاتحادي، وفيدرالية اليسار الديمقراطي، وحزب النهج الديمقراطي، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، والجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وأطاك المغرب وحركة أنفاس الديمقراطية.

التعليقات مغلقة.