أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مصر: مؤلف ” عمارة يعقوبيان” متابع أمام القضاء المصري بتهمة اهانة السلطة

يتابع الكاتب المصري المشهور، علاء الأسواني، مؤلف”عمارة يعقوبيان” من طرف القضاء المصري على خلفية اتهامه باهانة الرئيس المصري، القوات المسلحة والمؤسسات القضائية المصرية.

وذكرت دار نشر “أكت سود” قالت في بيان “إن علاء الأسواني ملاحق قضائيا من قبل النيابة العامة العسكرية بتهم “إهانة الرئيس (عبد الفتاح السيسي) والقوات المسلحة والمؤسسات القضائية المصرية”.

واضافت في بيان لها “أن الاتهامات الموجهة إلى علاء الأسواني تستند إلى مقالات يكتبها في دويتش فيله العربية وإلى روايته الأخيرة (جمهورية كأن) التي تروي أحداث ثورة العام 2011”.

وكان الاسواني قد كتب الثلاثاء قائلا “نعم أنا متهم في قضية عسكرية”، مضيفا : ”  “منذ يومين علمت أنه تم إحالتي إلى القضاء العسكري بتهمة إهانة رئيس الدولة والتحريض ضد النظام بسبب روايتي الأخيرة والمقالات التي أكتبها في هذا المكان” في إشارة إلى موقع دويتش فيله.

ولم تعلن السلطات الرسمية بعد عن ملاحقات قضائية بحق الكاتب الأسواني. إلا أن مصادر قضائية إضافة إلى منظمة غير حكومية تدافع عن حرية التعبير، أكدت أن شكاوى قدمت بالفعل أمام القضاء لكن ووفقا لمصادر قضائية ومنظمات حقوقية، فان الشكايات ضد الاسواني توجد بين يدي القضاء.

يشار الى ان الاسواني يعتبر من أشهر الكتاب في العالم العربي. وعندما نشر روايته الأولى “عمارة يعقوبيان” تحولت سريعا إلى ظاهرة أدبية عالمية حيث ترجمت كتب الأسواني إلى أكثر من ثلاثين لغة ونال نحو 15 جائزة أدبية.

التعليقات مغلقة.