أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مع اقتراب عيد الأضحى..موقع الكتروني للتواصل مع “الجزارة”

اعطيت بمدينة تمارة، الانطلاقة لأول موقع الكتروني من نوعه من شأنه أن يوفر تواصلا بين المواطنين، والجزارين الذين يقدمون خدمات الذبح والسلخ يوم العيد.

وقال رئيس الفدرالية البيمهنية للحوم الحمراء، محمد كريمين، في انطلاق قافلة تحسيسية لفائدة الجزارين المهنيين، اليوم الخميس بتمارة، إن الحملة التحسيسة هذه تروم أيضا حماية المهنيين من “الدخلاء” والتشديد على ضرورة التعامل خلال عيد الأضحى مع مهنيين مكونين لهذا الغرض.

وقد تم خلال هذا اللقاء الذي عرف حضور رؤساء الجماعات ورؤساء الجمعيات والفدراليات المهنية المعنية ومسؤولين بالمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ، إطلاق موقع الكتروني + www.gezar-diali.ma + لتسهيل التواصل بين المواطنين والمهنيين.

وتهم القافلة التحسيسية التي يستفيد منها500 من الجزارين المهنيين ومساعديهم احترام معايير الصحة والنظافة خلال عيد الأضحى، على أساس أن تجوب هذه الحملة التي تأتي بعد عملية تسجيل وترقيم الأغنام والماعز الموجهة لسوق الأضاحي ، كلا من الرباط وسلا وتمارة والخميسات.

وتعد هذه العملية، التي يشرف عليها المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالتعاون مع الفدرالية البيمهنية للحوم الحمراء والجمعية الوطنية للجزارين، الأولذ من نوعها، على المستوى الوطني التي تطلع الجزارين المهنيين على القواعد الصحية الأساسية المرتبطة بالأضحية كتجنب استخدام الفم في نفخ الذبيحة، وتفادي تلويث اللحوم بالأوساخ والدم عند السلخ من خلال استخدام أكياس لجمع النفايات .

التعليقات مغلقة.