أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مغربية تزوجت بفلسطيني من غزة .. تعيش حصار الأسرة

محمد عيدني

هي سيدة اختارت زوجا من غير بلدها فكان قَدرُها أن عاشت المعاناة خارج حدود الوطن. الأمر هنا يتعلق بمغربية تزوجتمن فلسطيني بقطاع غزة، فشاءت الأقدار أن تكون الظروف عائقا أمام عودتها رفقة ابنائها الاربع إلى أرض الوطن ، ذلك ما نقلته سيدة مغربية لجريدة اصواتساردة بعضا من معاناتها.

وبحسب السيدة المغربية،فقد اقامت بغزة منذ 9 سنوات وبضع اشهر. وهناك انجبت 4 اطفال.

المتحدثة أوضحت أنه من أجل السفر، على المغربيات أن يتبعن الطريقة المفروضة على الفلسطينيين من سكان القطاع نفسها، ألا وهي تسجيل أسمائهن لدى مكتب للسفر من أجل الحصول على رقم تراتبي، ويتم الانتظار إلى حين الإعلان عن افتتاح معبر رفح، وهو الأمر الذي غالبا ما يتأخر إلى حين انقضاء أجل الأوراق.

إشكالية ثانية واجهتها وهي كون الإعلان عن فتح معبر رفح يتم ببضع ساعات فقط، أو يومين على أبعد تقدير. وهو ما لا يمكّن من تجديد الأوراق نظرا لبعد السفارة

المتحدثة أشارت إلى أنها اضطرت إلى الانتظار طويلا قبل ان تعود الى المغرب لكن دون ان يكون برفقتها كافة ابنائها بالاضافة الى زوجها وذلك بسبب التكاليف المادية الهائلة التي يتطلبها السفر.
السيدة تطالب من السلطات المغربية مساعدتها من اجل تمكين بقية ابنائها وزوجها من الالتحاق بها الى المغرب ، كما تطالب بفتح مكتب يعنى بشؤون “مغربيات منسيات” بغزة.

التعليقات مغلقة.