أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مكاتب الإعانة الأمريكية أصبحت أهدافا سهلة و مربحة للمجرمين

محمد حميمداني

 قالت وكالة “أسوشيتد برس”  إن مكاتب البطالة في الولايات المتحدة باتت أهدافاً مربحة لمجرمين أغرقوها بمطالبات العام الماضي ، بعدما خسر الملايين وظائفهم بسبب فيروس كورونا .

 و أفادت ذات المصادر ، اكتشاف نماذج ضريبية مرسلة إلى أشخاص لم يستفيدوا بالمطلق من إعانات البطالة ، و هناك احتمال استخدام بطاقاتهم للمطالبة بمزايا وهمية قدرت بمليارات الدولارات .

 في ولاية أوهايو مثلا ، صُدمت “بيرني إيروين” ، 86 سنة من العمر ، قبل أسبوعين عندما فتحت علبة البريد ووجدت نموذج 1099 G  يخبرها بأن زوجها حصل على 17 ألفاً و 292 دولارا كإعانات للبطالة خلال السنة الماضية ، مع العلم أن زوجها “جيم إيروين” ، 83 عاماً سنة ، لم يعمل منذ 13 سنة .

 و للإشارة فقد طلب ما يقارب 26 مليون شخص إعانات بطالة خلال الأشهر الأولى من الإغلاق ، مما أدى إلى إرهاق مكاتب البطالة التي تحكمها قواعد فيدرالية ، و لكن تخضع لإدارة حكومات الولايات ، و التي تعتمد أساسا على نظام برمجيات متهالك ، يعود لستينات القرن العشرين ، في معالجة الطلبات و إصدار المدفوعات .

و خلال شهر نونبر الفارط ، قدّر مكتب المفتش العام التابع لوزارة العمل الأميركية ، أن الولايات دفعت مزايا غير مشروعة قيمتها 36 مليار دولار ، الجزء الكبير منها خضع للاحتيال .

التعليقات مغلقة.