أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مكتب (أوتشا) يعتبر أن ما يحدث بغزة فضيع جدا

أصوات

وصف مكتب منظمة الأمم المتحدة لشؤون الإنسانية، المعروف اختصارا بـ (أوتشا)، اليوم الاثنين 07 أكتوبر2024، ما يحدث بالشرق الأوسط بـ”المأساة التي تمضي بلا هوادة”.

وعلقت “جويس مسويا”، القائمة بأعمال رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، “لا توجد إحصائيات أو كلمات يمكن أن تنقل تمامًا مدى الدمار الجسدي والعقلي والاجتماعي الذي حدث”.

ودعت ذات المتحدثة، دول الاتحاد الأوروبي إلى “استخدام نفوذها” لضمان احترام القانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان، مضيفة: “يجب عليهم أيضًا العمل على وضع حد للإفلات من العقاب، واستغرق الوقف الفوري لإطلاق النار وإحلال السلام الدائم وقتًا طويلًا جدًا”.

وحسب إفادة تقدمت بها “أوتشا”، أنه على مدار عام  كامل من الاجتياح البري (الإسرائيلي)، فقد نزح جل سكان غزة من مساكنهم، كما يعيش المدنيين معاناة حقيقية، في ظل محدودية أو انعدام وصول الرعاية الصحية والغذاء والكهرباء والمساعدات الإنسانية.

هذا وتواصل قوات الاحتلال عدوانها الغاشم على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر من سنة 2023، مما أسفر عن استشهاد ما يقارب 41870 شهيدا، وإصابة 97166 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء. إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

التعليقات مغلقة.