أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

ملف ساخن و أسماء وازنة أمام أنظار قاضي التحقيق باستئنافية مراكش‎.

 محمد حميمداني

 في إطار الاستنطاق التمهيدي ، مثل ، يوم امس الأربعاء 20 يناير ، ثلاثة موظفين يشتغلون ببلدية “العيون المرسى” ، و موظف سابق كان يعمل بنفس البلدية ، إضافة إلى مقاولين اثنين ، أمام أنظار قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال لدى محكمة الإستيناف بمراكش .

 

و يتابع في ملف القضية 17 متهما ، بتهم تتعلق بتبديد و اختلاس أموال عمومية و التزوير في محرر رسمي و المشاركة ، و ذلك خلال فترة الرئيس السابق (حسن الدرهم) بعد عملية افتحاص أسفرت عن تحديد وجود شبهة اختلالات مالية و إدارية و تدبيرية لمالية بلدية العيون المرسى .

 

و كان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستيناف بمراكش ، قد أمر بإحالة الجميع على أنظار قاضي التحقيق لدى نفس المحكمة يتابعون في إطارها .

و من المنتظر أن يمثل على ذمة نفس القضية ، اليوم الخميس 21 يناير ، أمام قاضي التحقيق ، كل من المستشار البرلماني ، الذي يشغل مهمة رئيس لجنة الشوؤن الخارجية و الدفاع الوطني و المغاربة المقيمين بالخارج بمجلس المستشارين ، و عضوية مجلس جهة العيون الساقية الحمراء ، كما كان يشغل مهمة النائب الأول للرئيس السابق لبلدية العيون المرسى ، إضافة إلى الرئيس السابق لنفس البلدية (حسن الدرهم) و النائب الثاني للرئيس .

 

يشار إلى أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، كان قد قرر في نونبر الماضي إجراء تحقيق في مواجهة “حسن الدرهم” ، الرئيس السابق لبلدية العيون المرسى، بمعية 16 متهما آخرين يشغلون مهام نواب للرئيس و مستشارين وموظفين ومقاولين، إضافة إلى القابض السابق للمجلس البلدي .

 

التعليقات مغلقة.