أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

“مليكة أخشخوش” تطرح ملف السكن الخاص بمستخدمي الوكالة الحضرية للصويرة بالبرلمان

أصوات

وجهت النائبة البرلمانية “مليكة أخشخوش”، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا، إلى وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، حول ملف سكن مستخدمات ومستخدمي الوكالة الحضرية للصويرة.

واستغرب ذات النائبة من عدم استفادة مستخدمات ومستخدمي الوكالة الحضرية للصويرة، لحدود اللحظة  من السكن وفق ما هو منصوص عليه في اتفاقية الشراكة بين وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة، ورئيس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران. بشأن استفادة موظفي الوزارة المذكورة، والمؤسسات التابعة لها، من منتوجات مجموعة العمران.

وتساءلت ممثلة الكتاب، عن الأسباب الكامنة وراء عدم  تفيعل مضامين المحضر الذي وقعه كل من رئيس مجلس إدارة تعاونية سكنية “وفاق موكادور”، والمدير العام لشركة العمران مراكش-أسفي، ومدير الوكالة الحضرية للصويرة، والمدير الإقليمي للإسكان وسياسة المدينة بالصويرة. والذي يقضي بتفويت شركة العمران مراكش-أسفي لبقعتين أرضيتين مخصصتين للعمارات من فئة سفلي تجاري، وثلاث طوابق، بتجزئة أركانة بالصويرة، يستفيد من السكن فيها موظفو المؤسسات المذكورة.

وأضاف المصدر نفسه، “إلا أنه لم يتم تفعيل مضامين هذا المحضر، على أرض الواقع، دون معرفة سبب ذلك. بالرغم من المحاولات العديدة التي ما فتئت تقوم بها التعاونية السكنية المذكورة، لطرق باب مؤسسة العمران، وتذكيرها بالملف، لعله يعرف طريقه للانفراج”.

هذا وطالبت البرلمانية نفسها، وزيرة إعداد التراب الوطني، بضرورة البحث عن حلول أنية قصد معالجة المشكل.

 

التعليقات مغلقة.