أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

منافسة قوية بين فرنسا وألمانيا لتزويد قوات البحرية الملكية المغربية بأولى غواصاتها الحربية

المداني افريني

أفادت تقارير إعلامية،  أن فرنسا وألمانيا تتنافسان بشدة من أجل تزويد البحرية الملكية المغربية بأولى غواصاتها الحربية التي تنوي الحصول عليها على المدى القصير.

وحسب التقارير، فإن شركة “تيسنكروب للأنظمة البحرية TKMS” الألمانية هي الأقرب حتى الآن من الفوز بالصفقة، في مواجهة “مجموعة نافال” الفرنسية.

وأضافت ذات التقارير، أن المغرب مهتم بشراء غواصات فرنسية من نوع “باراكودا” من أجل تعزيز قدراته البحرية ، خصوصا بعد أن فسخت أستراليا عقدها مع فرنسا للحصول على هذه الغواصات.

أكدت صحيفة “لاترييون” الفرنسية أن هناك مفاوضات متقدمة بين فرنسا والمغرب لتزويد قوات البحرية الملكية المغربية بغواصات حديثة،  وحسب التوقعات أشارت مواقع إعلامية إلى أن الشركة الألمانية هي المفضلة حتى الآن من قبل المسؤولين المغاربة.

وتعتبر شركة “تيسنكروب” للأنظمة البحرية THYSSENKRUPP MARINE SYSTEMS وهي شركة ألمانية متخصصة في بناء السفن والغواصات والأنظمة البحرية، المزود الوحيد في ألمانيا  للغواصات والسفن السطحية والإلكترونيات البحرية ،  حيث تتوفر على العديد من المشاريع البارزة في مجال الغواصات من أبرزها:

  • غواصات فئة 212A , وهي الأكثر تطورا في العالم ، تتميز بتقنية الدفع المستقل عن الهواء ” AIP”التي تسمح لها بالبقاء تحت الماء لفترات طويلة دون الحاجة للصعود إلى السطح.
  • غواصات فئة 214 , تستخدم من قبل العديد من القوات البحرية حول العالم ، وتتميز بقدرتها على العمل في المياه العميقة وبتكنولوجية التخفي المتقدمة.
  • غواصات فئة Dolphin ، وهي التي تستخدمها البحرية الإسرائيلية ، وتتميز بقدرتها على حمل صواريخ كروز.
  • غواصات فئة 219/1400 ، تعتبر من أحدث وأقوى غواصات الديزل على مستوى العالم ، تمتلك دولة مصر أربع غواصات من هذا الطراز ، تم تسليمها إليها ما بين عامي 2017 و 2021.

التعليقات مغلقة.