أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

منتخبات تتأهل رسمياً لكأس إفريقيا 2025 في المغرب

أصوات

أعلنت الاتحادات الأفريقية لكرة القدم ،عن تأهل ثمانية منتخبات إلى بطولة كأس إفريقيا 2025، المقررة في المغرب من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026، وذلك بعد انتهاء الجولة الرابعة من التصفيات.

وشهدت التصفيات تألقاً خاصاً للمنتخب المغربي، الذي ضمن مقعده في النهائيات بصفته البلد المنظم. بينما واصل منتخب مصر، الأكثر تتويجًا بلقب البطولة، تألقه بعد فوزه على منتخب موريتانيا بنتيجة 1-0، ليضمن تأهله بدوره.

كما حقق المنتخب الجزائري انتصاره خارج الديار على توغو بنفس النتيجة، ليؤكد هيمنته على المجموعة ويكون ضمن المتأهلين.

ولم يتوقف الأمر عند هذين المنتخبين، فقد تمكنت منتخبات الكاميرون، السنغال، أنغولا، بوركينا فاسو، والكونغو الديمقراطية أيضاً من حجز مكانها في المرحلة النهائية من البطولة، مما يعكس قوة الكرة الأفريقية وتنافسيتها.

ووصف المحللون هذه النسخة بأنها ستكون،من بين أكثر النسخ إثارة في تاريخ البطولة، نظراً لتواجد العديد من المنتخبات القوية التي تمتلك تاريخاً حافلاً في المنافسات الإفريقية.

وسيستكمل عقد المتأهلين إلى كأس إفريقيا 2025 بتحديد بقية المنتخبات خلال الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات، التي ستقام في نوفمبر المقبل. وبينما تستعد الفرق للمنافسة، تتركز الأنظار على استعدادات المنتخبات وتكتيكاتها لتحقيق النجاح في البطولة القادمة.

تعد هذه النسخة فرصة جديدة لإظهار مواهب اللاعبين الأفارقة، وتأكيد مكانتهم في عالم كرة القدم، وسط أجواء تنافسية عالية تنتظر عشاق الساحرة المستديرة في القارة السمراء

التعليقات مغلقة.