أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

منظمة الايسيسكو تنظم مؤتمر حول حوارات المستقبل

نظمت منظمة العالم الاسلامي للتربية والعلوم والثقافة  “الايسيسكو “مساء اليوم 15 مارس 2022   على الساعة االثانية والنصف زوالا  بمقر المنظمة بالرباط، مؤتمر الايسيسكو تحت عنوان حوارات المستقبل.

لأن الاستعداد للمسـتقبل يبدأ من الحاضـر، يعكـف مركـز الاستشراف الاستراتيجي منذ إنشائه على رصد الأفكار والأشخاص والمشــاريع ً التي من شـأنها إحداث التغيير خدمة للعالم الاسلامي والإنسانية جمعاء.

وفي إطار تأسـيس أرضية مشـتركة لتبادل الأفكار ومناقشة المستقبل وتحديد ملامحه التي ما فتئت تكون غير متوقعة وغير مؤكدة، تظهر الحاجة إلى تحديد التغيرات المسـتقبلية وجـرد العوامل التي سترسـم مسـتقبل الإنسانية.

وفي السياق ذاته، يجب تعزيز النقاش حول المستقبل من أجل إيجاد أرضية مشتركة وأفـكار متينـة وإمكانـات مختلفـة مـن أجـل بناء مسـتقبل مرن.

وتسـتدعي مناقشـة المسـتقبل الغـوص فـي مجالات مختلفـة مـن بينهـا الأنثروبولوجيا والفلسـفة وعلم الاجتماع والـذكاء الاصطناعي وأنترنيت الأشياء والتوجهات التكنولوجيـة الجديدة.

وتندرج مبادرة» حوارات المسـتقبل «ضمن دراسـة» المستقبلات المحتملة للعالم الإسلامي «التي يسهر على إعدادها مركز الإيسيسكو للاستشراف الاستراتيجي، وهي حـوارات تسـتضيف ثلـة من الخبراء المرموقين المهتمين بمناقشـة مسـتقبل العالم الإسلامي بهدف مد جسـور التواصل وتسـليط الضوء على التساؤلات المهمة ذات الصلة بالمستقبل.

 

ويوجـه المركـز الدعـوة لمتحدثين من خلفيـات أكاديمية ومهنية مختلفة يشهد لهم بقدراتهم على الإلهام والتأثير وتصور آفاق جديدة وذلك من أجل إغناء النقاش حول مسـتقبل العالم الإسلامي والعمل.

وتكمـن الفكـرة الجوهريـة لهـذه المبـادرة فـي إبـراز الأفكار التـي مـن شـأنها تغييـر المسـتقبل من خلال سلسـلة من الحلقات النقاشية، وهي فكرة تتماشى مع أهداف عمـل مركز الاستشراف الاستراتيجي. وسيسـتضيف المركـز عـددا مـن الشـخصيات المؤثـرة لمناقشـة الأفكار والمفاهيم ذات الصلـة بالحاضر والمسـتقبل وتقاسـم وجهات النظر المتعلقـة بالوضع العالمي.

وسـيتمخض عـن هـذه المبـادرة عدد مـن الأفكار ووجهـات النظر التي سـيتم جمعها وتحليلهـا لإصدار مجموعـة مـن التوصيـات التـي تخدم مسـاعي الـدول الأعضاء في الإيسيسكو لبناء مسـتقبل أفضل.

التعليقات مغلقة.