أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

منظمة التحرير الفلسطينية: محاولات إسرائيل لتوريط الدول العربية في غزة مرفوضة

في السياق المتعلق بالمقترحات الإسرائيلية حول الحكم المستقبلي لقطاع غزة، أكد مصدر مسؤول بمنظمة التحرير.. الفلسطينية، في تصريح خاص لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن الحكومة الإسرائيلية “المتطرفة” تسعى لتوريط الدول العربية.. في الصراع المستمر على غزة، وضرب التمثيل الفلسطيني وشرعية منظمة التحرير والسلطة الوطنية.

وأوضح المسؤول الفلسطيني أن “إسرائيل تحاول تصفية القضية الفلسطينية عبر إلقاء مسؤولية أزمتها على مجموعة من الدول.. العربية، وخاصة تلك التي ترتبط معها بعلاقات، مثل المغرب والإمارات”.

وأشار إلى أن تلك المحاولات تهدف أيضًا إلى إيجاد ما وصفه بـ”شرعية” لعملياتها العسكرية المتواصلة في القطاع، من خلال.. اقتراح خطط تتعلق باليوم التالي للحرب، الأمر الذي يعيق إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وأكد المتحدث أن “اليوم التالي للحرب هو يوم فلسطين”، مشددًا على عدم قبول أي محاولات لفصل قطاع غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية.

واعتبر أن إنشاء دولة فلسطينية مستقلة يجب أن يتم على أراضٍ فلسطينية كاملة تشمل قطاع غزة والضفة الغربية.

كما ذكر المصدر أن الدول العربية المستهدفة من قبل إسرائيل والولايات المتحدة، بما في ذلك الإمارات، أكدت مواقفها الثابتة.. التي تدعو إلى وقف الأعمال العسكرية ضد الشعب الفلسطيني وإطلاق عملية سياسية لإنهاء الاحتلال.

وأشار إلى أن الإمارات عبّرت عن موقفها بوضوح خلال الاتصالات السابقة، وأنها لا تدعم “اليوم التالي” للحرب دون قيام دولة فلسطينية.

وجاء أيضًا أن المملكة المغربية أكّدت، على لسان الملك محمد السادس، موقفها الراسخ من الحاجة إلى تمكين الشعب.. الفلسطيني من إقامة دولته، وشددت على أن الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط يتطلبان حلولًا سياسية قائمة على حقوق الفلسطينيين.

وبحسب تقارير إعلامية عبرية، فإن الدول العربية مثل المغرب والإمارات ومصر أبلغت إسرائيل برغبتها في عدم المشاركة..

في أي خطة تتعلق بالإدارة الأمنية والعسكرية لقطاع غزة بعد الحرب، مما يعكس تمسك هذه الدول بمواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية.

التعليقات مغلقة.