أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية تجدد برنامج التعاون القطري

وقع المغرب ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية يومه الثلاثاء بباريس على بروتكول الاتفاق الخاص ببرنامج التعاون الثاني (البرنامج القطري)  لمدة 3 سنوات ، والهادف الى دعم مخطط الاصلاحات في المغرب.

الاتفاقية وقعها السيد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة والأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية السيد أنجيل كريا .

ويشكل برتوكول الاتفاق لبنة جديدة في تعزيز علاقات التعاون المتميزة بين المغرب ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

ويتضمن البرنامج انجاز مجموعة من المشاريع الاستراتيجية، علاوة على انضمام المملكة المغربية إلى 20 آلية قانونية وتعزيز مشاركتها في سبع لجان ومجموعات عمل تابعة للمنظمة.  كما يكرس البرنامج وضع المغرب باعتباره البلد الوحيد في منطقة شمال افريقيا والشرق الأوسط وعلى صعيد القارة الإفريقية الذي ينضم إلى برنامج للتعاون القطري مع منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

ويرافق السيد رئيس الحكومة في هذه الزيارة وفد هام من أعضاء الحكومة والمسؤولين يضم على الخصوص وزير العدل ووزير الاقتصاد والمالية ووزير اعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية وكاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي. 

ويحتضن مقر منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية بباريس بهذه المناسبة، وعلى مدى أربعة أيام، معرضا يضم مجموعة من الأروقة تكرس الثروة الثقافية والإنسانية للمملكة وإنجازات المغرب على مستوى الإصلاحات المؤسساتية والنهوض بمكانة المرأة والتنمية البشرية وتحقيق العدالة الاجتماعية وتطوير الطاقات النظيفة وتشجيع الاستثمار وغيرها من مظاهر التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وكان البرنامج القطري الأول بين الشريكين ايشتمل على 16 مشروعا تمحورت حول 3 مجالات استراتيجية: التنافسية، الحكامة العمومية والادماج الاجتماعي.

التعليقات مغلقة.