أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

منظمة العفو الدولية مستاءة من تعنيف المهاجرين بسبتة المحتلة.

باعترافات لمنظمة العفو الدولي، بسبب أعمال  العنف التي تسببت  فيها السلطات الاسبانية  ضد المهاجرين مغاربة بمدينة سبتة المحتلة.

واستأت  فرجينيا ألفاريز، المسؤولة بالمنظمة الدولية من الهمجية الذي ارتكبها الجيش الاسباني ضد المهاجرين المغاربة، و أعربت في تدخلها لا يمكننا قبول قيام القوات الإسبانية بضرب الناس، بمن فيهم المراهقون. على الرغم من أن مسؤولي الحدود قدموا مساعدة طارئة، فإن الانتهاكات لا تطاق. يجب على السلطات الإسبانية فتح تحقيق شامل

واضافت المتحدثة ذاتها قائلة: “سارع القادة الأوروبيون إلى دعم إسبانيا، وقالوا إن الحدود الإسبانية هي حدود الاتحاد الأوروبي؛ بموجب هذه القاعدة فإن الانتهاكات الإسبانية هي أيضًا انتهاكات للاتحاد الأوروبي. إننا نطلب من قادة الاتحاد الأوروبي ألا يغضوا الطرف عن الانتهاكات التي تُرتكب على حدوده”.

وطالب فرجينيا ألفاريز المسؤولة بالمنظمة الحقوقية الدولية سالفة الذكر السلطات بأن “تضمن حماية المصالح الفضلى للأطفال في جميع الحالات، وأن يتم تمكينهم من طلب الحماية الدولية”.

وكان فرناندو غراندي مارلاسكا، وزير الداخلية الإسباني، قد ذكر، أمس الجمعة، أن أكثر من 6 آلاف و500 شخص من حوالي ثمانية آلاف دخلوا ثغر سبتة المحتل بشكل غير نظامي، منذ الاثنين الماضي، قد عادوا أدراجهم بالفعل.

التعليقات مغلقة.