أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مهاجمته كلبا من فصيلة “بيتبول”،سيدتين ورط صاحبه بمدينة مرتيل

أوقفت عناصر الأمن بمدينة مرتيل شخصا يملك كلبا من فصيلة “بيتبول”، وذلك على خلفية مهاجمته سيدتين على مستوى شارع ميرامار بداية الأسبوع الماضي.

وحسب ما أوردته مصادر محلية، فإن المعني بالأمر لم يتمكن من ضبط كلبه وترويضه، ولا من السيطرة عليه لحظة هجومه على السيدتين، وهو ما تسبب في إصابتهما بجؤوح خطيرة نقلتا على إثرها للمستشفى.

وأفادت المصادر نفسها بأن صاحب الكلب فر من المكان المذكور واختفى عن الأنظار لأيام، قبل أن تسفر التحقيقات التي فتحتها عناصر الأمن عن تحديد هويته وتوقيفه.

 

 

هذا، وقد تقرر الاحتفاظ بالمعني بالأمر تحت تدابير الحراسة النظرية، في انتظار استكمال التحقيق المتعلق بهذه القضية وكشف كافة ملابساتها والظروف المحيطة بها.

وتجدر الإشارة إلى أن تربية الكلاب الشرسة التي تشكل خطرا على أمن المواطنين هو أمر ممنوع بموجب القانون رقم 12-56، المتعلق بوقاية الأشخاص وحمايتهم من أخطار الكلاب، وكذا النصوص التنظيمية التي صدرت بتطبيقه، وحددت بشكل دقيق فئات الكلاب المصنفة بأنها شرسة.

وبموجب القانون المذكور، يمنع امتلاك أصناف الكلاب الخطيرة أو حيازتها أو حراستها أو بيعها أو شراؤها أو تصديرها أو استيرادها أو تربيتها أو ترويضها، كما يمنع إبرام أي تصرف يتعلق بها.

التعليقات مغلقة.