أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مهرجان “موسترا” ب”البندقية”: حضور وازن لدور الإنتاج المغربية

جريدة أصوات:

جريدة أصوات:

 

تحتضن مدينة “البندقية” بإيطاليا، خلال الفترة الممتدة من 28 غشت إلى غاية 7 ستنبر الحالي. فعاليات الدورة 81 لمهرجان “موسترا” السينمائي. وذلك وسط حضور متميز للإنتاج السينمائي المغربي.

 

وقد تكونت التمثيلية المغربية التي يرأسها “عبد العزيز البوجدايني”، مدير المركز السينمائي المغربي. من أربع دور إنتاج مغربية ذائعة الصيت على المستوى العالمي. ضمنها “دين أفلام DUNE Films”، الممثلة في المنتجة “سناء الكيلالي”. وهي الشركة التي تحظى بثقة صناع السينما العالميين لإنتاج العديد من الأفلام العالمية بالمغرب. مثل الجزء الثاني من فيلم “غلاديتورGladiator”. والذي من المنتظر أن يتم عرضه في القاعات السينمائية خلال شهر نونبر المقبل. إضافة لمسلسل “فلاتي Flight 103” الذي يحكي قصة تفجير “لوكربي”.

مهرجان "موسترا" ب"البندقية": حضور وازن لدور الإنتاج المغربية
مهرجان البندقية

 

و”زاك إنتاج ZAK Productions”، الممثلة في المنتج “زكرياء العلوي”. منتجة أفلام “أندياتنا جونز Indiana Jones” وفيلم “مهمة صعبةMission Impossible 5” للمثل العالمي “توم كروز”.

إضافة ل”أكورا فيلم AGORA Films”، الممثلة في المنتجة “سعاد المريقي”، منتجة فيلم “لادارون LA DARONNE” وفيلم “إينديكو INDIGO”. وأيضا “قصبة فيلم “KASBAH Films”، الممثلة في المنتج “كريم الدباغ”. الذي قدم العديد من الأعمال الأجنبية مثل فيلم “رجل في السواد Men in Black 2”.

خلال فعاليات ندوة سينمائية حول السينما المغربية أقيمت تحت عنوان “المغرب: أرض مرحبة بإنتاج الأفلام الأجنبية من خلال برنامج الدعم النقدي”. عرضت التمثيلية المغربية الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها بلادنا في مجال الإنتاج السينمائي. مبرزة التطور الملفت الذي شهدته صناعة السينما في المغرب. من خلال تنوع المناظر الطبيعية والمدن التاريخية كمدينة “ورزازات” و”الصويرة” وغيرها. التي جذبت العديد من الإنتاجات السينمائية.

التعليقات مغلقة.