أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مواهب إفريقيا للموضة.. “الداخلة عاصمة إفريقية للموضة”

محمد عيدني/ الرباط

في اطار فعاليات المهرجان الدولي للموضة الافريقية والذي سيقام مابين 21 و24 نونبر 2018، نظمت اللجنة الاعلامية للمهرجان يومه الخميس ندوة صحافية بالمكتبة الوطنية بالرباط.

التظاهرة التي تم انشاؤها من طرفAlphadi سنة 1998، هي عبارة عن حدث ثقافي واقتصادي يعود اليها الفضل في استعادة السلم والسلام بمنطقة اكدز في نسخته الاولى.

كما تروم هذه التظاهرة التعريف بالمبدعين الأفارقة الشباب في مجال تصميم الأزياء،الى جانب ذلك يعتبر المهرجان حدثا خاص بالأزياء والموضة والخلق والإبداع على المستوى القاري، ويهدف إلى إبراز مواهب الجيل الشاب الذي يصنع افريقيا اليوم، وتقريب الجمهور المغربي من هؤلاء المصممين الشباب ومن أسماء معروفة في مجال الأزياء والتصميم من المغرب وخارجه.

وسيتضمن البرنامج عدة فقرات موسيقية يشارك فيها مجموعة من الفنانين المغاربة والاجانب، بالاضافة الى عروض الازياء ولقاءات مع المهنيين بالقطاع واحتفالات بمشاركة ممثلين عن عدة بلدان إفريقية من بينها جنوب افريقيا، وأنغولا، وساحل العاج، واثيوبيا، والغابون، وغانا، وكينيا، ونيجيريا،و مالي، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وتونس، والسنغال، إلى جانب المغرب.
وحسب المنظمين، فإن الندوات واللقاءت التي تمت برمجتها تشكل فضاء ملائما للنقاش واللقاء وتبادل الأفكار بخصوص الوضعية الراهنة والمستقبلية لمجال الموضة والأزياء بإفريقيا، والآليات والحلول الأكثر نجاعة لتعزيز الاستقلالية المالية للمصممين الشباب، بمشاركة البنك الافريقي للتنمية والبنك الدولي ووزارة الثقافة، وذلك للتمكن في نهاية المطاف من خلق منصة خاصة بتنمية القطاع والارتقاء به.
وسيعرف المهرجان في دورته 11 مشاركة وحضور العديد من الشخصيات الإفريقية المعروفة في ميدان الموضة والثقافة.
ومن أبرز فقرات البرنامج تنظيم عرض /مسابقة خاص بالمواهب الإفريقية .

التعليقات مغلقة.