أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

موظفو وأعوان الدولة والجماعات الترابية ومستخدمو المؤسسات العمومية يساهمون بأجرة ثلاثة أيام من العمل على مدى ثلاثة اشهر بالصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا

في بيان صدر اليوم الثلاثاء 14 ابريل 2020 أعلنت رئاسة الحكومة وتماشيا مع روح التكافل الوطني عن مساهمة موظفي وأعوان الدولة والجماعات والترابية ومستخدمي المؤسسات العمومية، بقيمة أجرة ثلاثة أيام من العمل على مدى ثلاثة أشهر، توضع في  الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19”.

وجاء ذلك في منشور جد يد لرئيس الحكومة، موقع بتاريخ اليوم استجابة لما أعربت عنه المركزيات النقابية الأكثر تمثيلا من رغبتها في الإنخراط في دينماية التضامن والتكافل، كما جاء في الوثيقة.

ووفقا للمصدر ذاته، فقد تقرر أن يتم الإسهام بأجرة ثلاثة أيام، أي يوم عمل عن كل من شهر أبريل وماي، ويونيو، يتم اقتطاعها من الأجرة الصافية من الضريبة على الدخل والإقتطاعات المتعلقة بالتقاعد والتعاضد، ليتم تحويلها إلى صندوق كوفيد 19.

وكان الملك محمد السادس قد أمر منتصف شهر مارس الماضي بإحداث الصندوق المذكور، لتمويل جميع التدابير التي ستتخذها الدولة لمواجهة الأزمة المرتبطة بالجائحة.

التعليقات مغلقة.