أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مونديال 2026..الملف المغربي يتعرض لمؤامرة

توصل الاتحاد الدولي لكرة القدم، بمراسلة تستفسر حول وجود علاقة قرابة بين النجم السينغالي الحاجي ضيوف، والذي يشتغل سفيرا لحملة المغرب لاحتضان كأس العالم 2026، وبين فاطمة سمورة الكاتبة العامة لـ”فيفا”.

وحسب يومية’’الأخبار’’،فقد شككت المراسلة حول وجود علاقة قرابة تجمع الطرفين، وبالتالي إمكانية تسخير هذه العلاقة في خدمة الملف المغربي، وهو ما يتناقض مع  النزاهة والشفافية التي يجب أن تتوفر في الملف وأن لا تكون أي علاقة لأعضاء الاتحاد الدولي في سباق المنافسة.

وكشفت نفس المصادر أن المراسلة التي توصل بها الاتحاد الدولي تؤكد أن الاسم الكامل لفاطمة سمورة هو (فاطمة سامبا ضيوف سمورة) وأن لا علاقة لها مع نجم منتخب ليفربول السابق، وطالبت المراسلة بعرض كل من اللاعب والكاتبة العامة على لجنة الأخلاقيات التابعة لـ”الفيفا” من أجل التحقيق في الأمر.

وعلقت سمورة نقلا عن مسؤول بارز في “فيفا”:” أنا أدرك تماما فحوى هذه الشكوى، ولدي فكرة جيدة من أن بلد السينغال كله سيضحك على أخلاقيات “فيفا”، لأن الجميع في بلدي يعرف أصل الحاج ضيوف”.

من جهة أخرى كشفت مصادر متطابقة أن المغرب  أصبح مستهدفا من طرف مجموعة من الأشخاص  من أجل اسقاط الملف المغربي،ومنح تنظيم مونديال 2026 للملف الثلاثي المشترك،الولايات المتحدة الأمريكية،كندا والمكسيك.

وتابع نفس المصدر  أن هناك من قرر اعداد فريق خاص عمد الى البحث عن نقاط سلبية لعرقلة الملف المغربي وعدم بلوغه مرحلة التصويت،وأن هناك من يسعى الى منح التنظيم الى الجانب الأمريكي،خصوصا أن الكثير منهم يرى أن هناك لوبيا يضغط على ’’فيفا’’،من أجل منح التصويت لأمريكا، لما سيستفيده من نفع مالي هائل.

ويرغب ’’الفيفا’’في فوز الملف الثلاثي الأمريكي،لأنه سيجني حوالي 5 مليارات دولار من النشاط الاقتصادي،و 2.1 مليار دولار من ايرادات التذاكر وحدها.

 

التعليقات مغلقة.