أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

“نتنياهو” يتوعد “حزب الله” بضربة قاسية بعد ضربة “مجدل شمس” المميتة

وزير "إسرائيلي" يدعو لاغتيال "حسن نصر الله" غقب ضربة "مجدل شمس"

جريدة أصوات

 

قال “نتنياهو” إن “الثمن الذي سيدفعه حزب الله، لم يسبق له دفعه حتى الآن”.

 

وفي هذا السياق ذكر ديوان رئيس الوزراء “الإسرائيلي”: أن “نتنياهو تحدث مع زعيم الطائفة الدرزية معربا له عن صدمته لمقتل أبرياء في مجدل شمس. متوعدا بالرد على هذه الحادثة”.

وقال القناة 13 العبرية إن “نتنياهو” سيترأس بعد ظهر غد، الأحد. اجتماعا للمجلس الوزاري المصغر (الكابينيت).

تجدر الإشارة إلى أن “نتنياهو” يوجد في “واشنطن. حيث يقوم بزيارة للولايات المتحدة. وقد  ألقى، الأربعاء الماضي. خطابا أمام الكونغرس الأمريكي.

 

وكانت وسائل إعلام عبرية قد قالت: إن “نتنياهو” أطلع على تفاصيل الحادث الذي وقع في بلدة “مجدل شمس” بالجولان السوري المحتل. ويجري مشاورات أمنية من واشنطن.

وكان قصف ل”مجدل شمس” قد أودى بحياة 11 شخصا. فيما تم الإعلان عن إصابة 30 آخرين بإصابات متفاوتة، اليوم السبت. جراء سقوط قذيفة صاروخية في بلدة “مجدل شمس” في الجولان السوري المحتل. وفق ما نقلته التقارير الصادرة عن الطواقم الطبية.

 

وقالت تقارير محلية: إن “القذيفة سقطت على ملعب للأطفال في البلدة. ولم يتضح لماذا لم تعترض الدفاعات الجوية القذيفة. كما أنه لا يمكن التأكد في هذه المرحلة مما إذا كان الحديث ناتج عن مسيرة أو قذيفة أو صاروخ اعتراضي”.

 

“حزب الله” ينفي صلته بضربة “مجدل شمس”

 

أكد مصدر من “حزب الله” اللبناني، اليوم السبت. أن التظيم لا علاقة له بضربة “مجدل شمس” بالجولان المحتل. نافيا مسؤوليته عن الضربة.

‏نتنياهو في مشاورات أمنية من واشنطن

 

قالت وسائل إعلام عبرية، السبت: إن “نتنياهو” أطلع على تفاصيل حادث “مجدل شمس”. وقد اجرى مشاورات أمنية من واشنطن.

ونقلت القناة 12 العبرية عن مسؤول مرافق ل”نتنياهو” قوله: “يجري رئيس الوزراء حاليا مشاورة أمنية مع سكرتيره العسكري العام رومان غوفمان. وسيجري لاحقا تقييما للوضع الأمني ​​مع جميع رؤساء المؤسسة الأمنية”.

ونقلت هيئة البث العبرية عن مسؤول أمني قوله: إن “الحدث في مجدل شمس لن يمر مرور الكرام والرد سيكون قاسيا”. فيما حمل المتحدث باسم الجيش “الإسرائيلي” حزب الله المسؤولية.

 

وذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” نقلا عن الجيش: “تقديراتنا تشير إلى أن الهجمة تمت بصاروخ ثقيل كان من الصعب إسقاطه. والرد على ذلك سيكون شديدا جدا”. فيما أشارت مصادر عسكرية أن “رد فعل واسع النطاق سيكون على كارثة مجدل شمس”.

 

إعلام إسرائيلي: عشرات القتلى والجرحى في قصف “مجدل شمس”

 

أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء السبت، بمقتل 10 أشخاص على الأقل. وإصابة 30 آخرين جراء قصف صاروخي نفذه “حزب الله” على بلدة “مجدل شمس” بالجولان السوري المحتل.

وقال موقع “حدشوت بزمان” العبري: “لقي ما لا يقل عن 10 أشخاص مصرعهم جراء انفجار صاروخ أطلق من لبنان. وسقط في مجدل شمس”. فيما أشار الإسعاف “الإسرائيلي” إلى إصابة 30 شخصا على الأقل. بينهم 7 وصفت إصابتهم بالخطيرة.

 

تفاصيل ضربة “مجدل شمس”وفق الجيش “الإسرائيلي”

 

قال المتحدث باسم الجيش “الإسرائيلي”، “دانييل هاغاري”. إن الهجوم على بلدة “مجدل شمس” نفذ بصاروخ “”فلك-1″ إيراني الصنع”.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن “هاغاري”. قوله خلال مؤتمر صحافي: “صاروخ “فلك-1″ طار إلى هنا. إلى ملعب لكرة القدم. وهو صاروخ إيراني. صنع في إيران. صاروخ برأس حربي يحتوي على أكثر من 50 كيلوغراما من المتفجرات”.

 

إيران: لا نتوقع أن تشن إسرائيل حربا على “حزب الله” بسبب معادلات القوة المفروضة

 

قال السفير الإيراني في لبنان، “مجتبى أماني”. تعقيبا على حادثة “مجدل شمس”: “بغض النظر عن مسرحية الاحتلال. لا زالت اللاءات الثلاث تختصر موقفنا إزاء التهديدات بتوسع الحرب”.

وأوضح في تدوينة نشرها على صفحته بمنصة “إكس”، اليوم السبت: “أولا، لا نتوقع شن الحرب. ونعتبر أنها فرصها ضئيلة جدا بسبب معادلات القوة المفروضة”.

وأضاف: “ثانيا، لا نريد الحرب. لأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تسعى دائما للتخفيف من حدة التوترات في المنطقة”.

وزاد قائلا: “ثالثا، لا نخافها بكل ما للكلمة من معنى. ولأعدائنا أن يتخيلوا ما بإمكاننا فعله بما لدينا من قوة واقتدار ودفاع عن المقاومة”.

قلق أمريكي من احتمالية اندلاع حرب شاملة بين “إسرائيل” و”حزب الله”

 

يشعر المسؤولون الأمريكيون بالقلق من أنه في غياب وقف إطلاق النار في غزة. فإن الحرب بين “إسرائيل” و”حزب الله” تصبح أكثر احتمالا. وهو ما سيؤدي لتفاقم الأزمة الإقليمية وجر الولايات المتحدة لعمق الصراع.

وصرح مسؤول أمريكي لـ”أكسيوس” قائلا: “ما حدث، اليوم، قد يكون المحفز الذي كنا نشعر بالقلق بشأنه وحاولنا تجنبه لمدة 10 أشهر”.

 

ترامب يصف ضربة “مجدل شمس”  بالهجوم “الفظيع” ويدعو لاستعادة الاحترام في العالم

 

وصف الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أمس السبت. الهجوم على “مجدل شمس” بـ”الفظيع”. قائلاً: إن بلاده يجب أن تستعيد احترامها في العالم. وتمنع المزيد من الهجمات على “إسرائيل”.

 

سموتريتش: رأس “حسن نصر الله” هو ثمن الهجوم على “مجدل شمس”

 

دعا وزير المالية الصهيوني المتطرف، “بتسلئيل سموتريتش”، مساء السبت. لاغتيال أمين عام “حزب الله” اللبناني، “حسن نصر الله”. ردا على الهجوم الذي استهدف “مجدل شمس”.

وقال في تغريدة عبر حسابه على منصة “إكس”: “على حسن نصر الله أن يدفع الثمن برأسه. وعلى لبنان بأكمله أن يدفع الثمن”.

وأضاف: “على رئيس الوزراء أن يعود من واشنطن فورا. إنه وقت العمل”.

التعليقات مغلقة.