أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

 نجيب ميقاتي: استمرار تعرض لبنان للعدوان يشكل انتهاكا صارخا للقانون الإنساني

أصوات

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني، نجيب ميقاتي، أن استمرار تعرض لبنان لعدوان من طرف جيش الاحتلال الإسرائيلي، يشكل انتهاكا صارخا للقانون الإنساني الدولي، مضيفًا أنه “بات لديه أعلى معدل للنازحين دوليًا، وليس في استطاعته وحده توفير الاحتياجات الأساسية لجميع السكان”.

وترأس “ميقاتي”، اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024، في “السرايا الحكومية” اجتماعا ضم الوزراء المعنيين بخطة لبنان للاستجابة للأزمة التي يمر بها بمشاركة الأمم المتحدة والدول  المانحة.

وقال “ميقاتي”، أن هناك 2400 شهيد وإصابة أكثر من 10 آلاف آخرين ونزوح نحو مليون لبناني بسبب الحرب الإسرائيلية، ولا تزال الخسائر في ارتفاع مستمر، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية. معتبرا، أنه من الضروري المضي قدمًا في تنفيذ خطة الاستجابة اللبنانية لتعزيز الخدمات العامة وضمان دعم المؤسسات بشكل كافٍ.

وتسائل المصدر ذاته، “ما الذي يمكن أن يردع العدو عن جرائمه التي وصلت إلى حد استهداف قوات حفظ السلام في الجنوب؟.. وأي حل يرتجى في ظل هذا الواقع؟”. مستنكرا في الوقت نفسه، استهداف المدنيين في مدينة النبطية، الذي استهدف قصدًا اجتماعًا للمجلس البلدي للبحث في وضع المدينة الخدماتي والإغاثي.

 

 

 

التعليقات مغلقة.