أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

ندوة صحفية لإدارة المهرجان الدولي (اوكسي شباب) في دورته الثالثة

في ندوة صحفية بالخزانة الجهوية لآسفي مساء يوم الخميس 9 غشت 2018، أكدت لبنى المعروفي رئيسة مهرجان اوكسي شباب أنها واجهت صعوبات مادية في تنظيم النسخة الثالثة من هذا المهرجان السنوي، بسبب انسحاب عدد من الداعمين، ما أدى بإدارة المهرجان إلى إلغاء الحفلة الختامية التي كان من المقرر أن تحييها الفنانة هدى سعد.

رئيسة الدورة أكدت أن فقرات المهرجان لن تقتصر على الجانب الغنائي فقط، بل ستمتد إلى تنشيط الأطفال، من خلال إقامة قرية للأطفال بحديقة القدس، و برمجة مسابقات لفائدة شباب مدينة اسفي في رياضة التزحلق، و التي ستشرف عليها الجامعة الملكية المغربية للتزحلق.

المهرجان سيتم افتتاحه يوم الجمعة 10 غشت من قرية الاطفال بحديقة القدس، ليستمر بحفلات غنائية على منصة شارع مولاي يوسف انطلاقا من الساعة الثامنة مساء، بعرض فرقة افريقا يونيتد، وانور الزرهوني، و المعلم سعيد (كناوة) و ايهاب أمير.

أما اليوم الثاني فسيكون الجمهور على موعد مع الفنانين ولد زوبيد، و فؤاد السفياني، و الشاب يونس، وماجد شو، كما سيتم خلال يومي 11 و12 غشت تنظيم مسابقة وطنية في التزحلق بمشاركة عدد من الشباب المتسابقين من مدن مغربية.

مهرجان أوكسي شباب في نسخته الثالثة و الذي اختار له المنظمون شعار “التنوع الثقافي الإفريقي في خدمة التنمية المستدامة” يراهن على خلق تمازج ثقافي بين المغرب وعمقه الإفريقي.

رئيسة المهرجان وفي ردها على أسئلة الصحفيين ثمنت جهود عامل الإقليم الحسين شينان في إنجاح هذه الدورة، من خلال سعيه الحثيث في تدليل الصعاب التي قد تعترض تنظيمه، وتوفير الدعم اللوجيستي، في الوقت الذي انتقدت فيه غياب المجلس الإقليمي لآسفي ومجلس جهة مراكش آسفي عن دعم المهرجان، بالرغم من وضع ملف في الموضوع لديهما، قبل أربعة أشهر عن موعد تنظيمه .

لبنى المعروفي أكدت أنه سيتم تأسيس جمعية خاصة بهذا المهرجان، والتي سيكون على عاتقها الإعداد للنسخ المقبلة على مدار السنة، و البحث عن داعمين آخرين بدل الإقتصار على نفس الجهات المانحة، لضمان الزخم المادي اللازم لإنجاح مثل هذا الملتقى الشبابي الدولي.

التعليقات مغلقة.