أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

نزع الأعضاء: مصحة البيضاء تنفي

اتهمت أسرة شاب ضحية حادثة سير مميتة في المحمدية، عملية مساومة من طرف مصحة خاصة بالدارالبيضاء تتعلق بأخذ “عضو من جسد المريض ” المريض مقابل التنازل عن الأداء، فيما نفى مدير مصحة عين البرجة بالبيضاء، الدكتور يوسف العلوي، نفيا تاما الخبر.

وأكد مدير المصحة، التي فتحت ابوابها منذ اقل من عام، انه ليس من حق اي مصحة او مؤسسة طبية خصوصية ان تقوم باخذ عضو من اعضاء المريض. وكانت المصحة الواقعة على مستوى عمالة عين السبع – الحي المحمدي، بجوار عمالة عمالة الفداء – مرس السلطان، قد استقبلت عند بداية الاسبوع ، شاب ضحية حادثة سير مميتة في المحمدية.

وبعد سلسلة من الفحوصات ظهر نزيف حاد وكسر مزدوج في العمود الفقري وكسرفي الرقبة ونزيف حاد في المخ وكسر في الجمجمة، على ان المريض دخل في غيبوبة وتوفي بعد 3 او 4 ايام من دخوله الى المصحة. وكانت جريدة الصباح قد اوردت في عددها امس الجمعة   أن إدارة المصحة أصرت على الاحتفاظ بالضحية حتى مماته بغرفة الانعاش، لترتفع فاتورة الأداء إلى أكثر من 230 ألف درهم  بسبب رفض تسليمه لأسرته وهو الأمر الذي صدم أسرة الضحية غير القادرة على أداء مثل هذا المبلغ.

المبلغ نفاه مدير المصحة، مؤكدا ان مصاريف هذا الملف تقارب 22 او 23 الف درهم اي مبلغ اقل بعشرة مرات من المبلغ الذي اعلنت عنه جريدة الصباح.

التعليقات مغلقة.