أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

نشطاء يراسلون عامل صفرو لفك الإقصاء عنهم

رشيد كداح/ صفرو

وجهت التنسيقية الاقليمية لتتبع وانصاف التراث الثقافي المحلي من داخل مهرجان حب الملوك رسالة الى السيد عامل صفرو، تتوفر جريدة اصوات على نسخة منها، بشأن اقصاء الموروث الثقافي الاقليمي من المهرجان لموسم هذه السنة.

واستغريت الرسالة التراجع الذي وقع في نسخة هذه السنة، مستنكرة القرارات الاحادية ” التي لم تكن بمشاورة او اشراك احد فيها والتي صدرت من مؤسسة فاقدة الشرعية بعد استقالة معظم اعضائها.”

ومن ضمن النقط التي اثارتها الرسالة اقصاء جميع التعبيرات الثقافية المتنوعة بدعوى المحافظة على الامن ، مع العلم ان قرية الفنون الشعبية لم تسجل منذ انطلاقتها سنة 2010 حالات انفلات امني مطلقا على الرغم من الزخم الجماهيري الكبير الذي تعرفه كل سنة.

وطالبت الرسالة السلطات المحلية بالتدخل لارجاع الامور الى نصابها، واتخاذ الاجراءات الحازمة ضد مؤسسة كرز قصد محاسبتها والوقوف على خروقاتها باحالتها على االمجلس الجهوي للحسابات.
للاشارة، فان اللجنة الاقليمية لتتبع وانصاف التراث الثقافي المحلي من داخل مهرجان حب الملوك كانت قد اصدرت بيانا استنكاريا عبرت من خلاله عن اقبار فعاليات قرية الفنون الشعبية من مهرجان حب الملوك مع ما تشكله من فرص للتنمية المحلية واشعاع للثقافة الامازيغية..

التعليقات مغلقة.