أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين نقابتي الصحافيين والصحافيات بالمغرب والموزنبيق

جريدة أصوات:

 

وقعت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، يومه الثلاثاء، اتفاقية شراكة وتعاون مع “الاتحاد الوطني للصحفيين” في الموزنبيق، “SNJ”.

 

حفل التوقيع الذي احتضته المقر المركزي للنقابة بالرباط يعد خطوة هامة في مجال التعاون الإفريقي الإفريقي، وتمثين التعاون بين المؤسسات الإعلامية في المغرب والموزنبيق.

توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين نقابتي الصحافيين والصحافيات بالمغرب والموزنبيق
نقابة الصحافيين المغاربة وبموزنبيق

 

ووفق بلاغ أصدرته النقابة الوطنية للصحافة المغربية فإن هاته الاتفاقية تهدف لإقامة تعاون بين الإطارين النقابيين الصحافيين بالمغرب والموزمبيق “على أساس المنفعة المتبادلة”.

وأضاف البلاغ أن هذا التعاون سيشمل ‎تنظيم برامج تدريبية وتكوينية مشتركة. وأنها ستتضمن تنظيم محاضرات وندوات. إضافة لتبادل الزيارات الدراسية وغيرها من الأنشطة. وذلك بما يساهم في تنمية المهارات الصحافية. ‎ إضافة لتطوير قدرات الطرفين المؤسسية من خلال تبادل الخبرات في مجالات الإدارة وتنمية الموارد المالية وغيرها من المجالات ذات الصلة.

تأتي هاته الخطوة في إطار سعي النقابة الوطنية للصحافة المغربية توسيع نطاق التعاون داخل القارة الأفريقية. وذلك دفاعا عن العاملين في قطاع الإعلام. وتوسيع مجالات الحرية والتعبير في بلدان القارة. فضلا عن تقوية التنسيق القاري في الملتقيات والمنتديات الدولية.

التعليقات مغلقة.