أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

نقابيو التعليم ينفذون وقفة احتجاجية أمام المديرية الإقليمية بالحسيمة‎

نظم المكتب الاقليمي ومكاتب الفروع الجامعة الوطنية للتعليم التابعة للاتحاد المغربي للشغل، وقفة احتجاجية انذارية هذا اليوم الجمعة 20 نونبر 2020، أمام المديرية الاقليمية بالحسيمة، ضد ما وصفوه بالخروقات والتدبير الارتجالي وأشكال التزوير في ملفات الحركة الانتقالية الوطنية، 
وأدان المكتب الإقليمي للجامعة الوطنيةللتعليم في بلاغ سابق له، “التعثر والتدبير الارتجالي للموارد البشرية مع سلسلة من التكليفات المستمرة والتي اتخذت في بعض المناطق طابعا تعسفيا اضرت باستقرار نساء ورجال التعليم، في حين اتخذت في مناطق أخرى طابعا محاباتيا مكشوفا، فضلا عن الخروقات التي شابت طلبات المشاركةفي الحركة الانتقالية التي كشفت نتائجها الأخيرة عن عملية تزوير مفضوحة، بورود اسم ضمن المستفيدين من الحركة من مؤسسة لمؤسسة أخرى وهو اسم “شبح” لا وجود له لا في المؤسسة ولا في المديرية، ليتضح ان الأمر يتعلق باستاذ اخر لا تتوفر فيه شروط الاستفادة اصلا (الالتحاق بالزوجة )،مما يكشف أن العملية شابها تزوير وتواطؤ مفضوح، يضع المديرية الاقليمية أمام مسؤوليتها الجسيمة ،ويضع مصداقية طلبات المشاركة في الحركة الانتقالية بالإقليم على المحك”.
واستنكرت النقابة في نفس البلاغ “عملية التزوير الواضحة والمكشوفة التي عرفتها المديرية الاقليمية على مستوى تدبير ملف الحركة الانتقالية”.
ورفضت النقابة “محاولة المديرية الاقليمية تمويه الرأي العام التعليمي و غير التعليمي لطي الملف بسلاسة، من خلال تشكيله للجنة داخلية مكونة من مفتش تربوي و رئيس مصلحة يشتغلون بنفس المديرية”.
ودعت “الوزارة الوصية على القطاع الى ايفاد لجنة مركزية والإسراع في فتح تحقيق نزيه وشامل في هذا الملف و باقي الملفات الأخرى التي تعرف اختلالات وكشف المتورطين الحقيقين في العملية بعيدا عن البحث عن أكباش الفداء”.
وطالبت النقابة، “بمساءلة ومحاسبة كل المتورطين في التلاعب بقاعدة البيانات الشخصية للموظفين، كما كشفت عن ذلك نتائج الحركة الوطنية لأساتذة السلك الاعدادي الذين منعوا من المشاركة في الانتقال من السلك الاعدادي إلى السلك الثانوي في حين تم السماح لحالات من نفس الوضعية بالمشاركة”.
كما أعلنت رفضها ل”مزاجية المديرية الاقليمية واستخفافها بنساء ورجال التعليم من خلال إصدارها لمذكرات ومطابع التباري والمشاركة دون الإعلان عن نتائج هذه العمليات ومالها ( التكليف بالامازيغية -السكنيات -مركز التفتح الفني-التكليف بالاقتصاد …. )

التعليقات مغلقة.