أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

نقل إدارة نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض إلى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

تخطط وزارة الصحة والحماية الاجتماعية لإحالة إدارة نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالقطاع.. العام إلى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (CNSS) بدلاً من الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي (كنوبس).

وقد قامت الأمانة العامة للحكومة بتوزيع مشروع قانون رقم 54.23 على الوزراء، الذي يتضمن تعديلات على القانون.. رقم 65.00 المتعلق بالتأمين المذكور، بالإضافة إلى إقرار أحكام جديدة.

سيُخَوَّل لمجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مسؤولية التعامل مع كافة القضايا المتعلقة بنظام.. التأمين الإجباري الأساسي عن المرض في القطاعين العام والخاص، وكذلك التعامل مع نظام التأمين الخاص.. بالأشخاص غير القادرين على سداد الاشتراكات، بالإضافة إلى الأنظمة الصحية التي تُديرها “كنوبس”.

يهدف مشروع القانون إلى إنهاء التنسيق الإلزامي مع الجمعيات التعاضدية فيما يخص التعامل مع طلبات تسجيل.. المشغلين والأفراد، بالإضافة إلى إجراءات المراقبة الطبية، بينما سيستمر العمل بالاتفاقيات الحالية بصورة انتقالية تحدد بموجب مرسوم. بالإضافة إلى ذلك، سيتم دمج موظفي “كنوبس” (بما في ذلك الموظفين المرسمين، والمتدربين، والمتعاقدين) ضمن طاقم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، مع نقل كافة الأصول والعقارات المملوكة لـ “كنوبس” إلى الصندوق دون تعويض.

التعليقات مغلقة.