أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

نيوزيلندا: قتلى وجرحى في إطلاق نار تزامنا مع انطلاق مونديال السيدات

أصوات: أخبار نيوزيلاندا

شهدت أوكلاند بنيوزيلاندا، اليوم الخميس، عملية إطلاق نار جرت وسط المدينة، أدت إلى مقتل ثلاثة أشخاص من بينهم المهاجم، وذلك قبل ساعات قليلة من انطلاق فعاليات كأس العالم للسيدات في كرة القدم، وفق ما أفادت به السلطات النيوزيلاندية.

 

وفي شأن الهجوم قال رئيس الوزراء النيوزيلندي، كريس هيبكنز، إنه لا يوجد تهديد للأمن القومي، مؤكدا أن كأس العالم التي تستضيفها نيوزيلندا وأستراليا بشكل مشترك ستبدأ اليوم كما هو مقرر لها.

وأوضح أن “مستوى تهديد الأمن القومي لنيوزيلندا لم يتغير”، مضيفا أن “الشرطة أزالت الخطر ولا تبحث عن أي شخص آخر على صلة بإطلاق النار”.

وفي شأن تهديد الحادث للبطولة أوضح ذات المصدر أن “الحكومة أجرت مشاورات مع المنظمين في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وأنها ستقام”.

كما أسفر الحادث الذي وقع في موقع بناء، عن جرح ستة أشخاص أحدهم شرطي.

وارتباطا بالحادث قال مفوض الشرطة بالنيابة، ساني باتيل، إن “المهاجم تنقل في المبنى” وهو يطلق النار من “سلاحه الناري” مضيفا أنه “عند وصوله إلى الطوابق العليا من المبنى بقي في المصعد وحاول موظفونا الاشتباك معه”.

وأوضح باتيل أن “الرجل أطلق مزيد ا من الرصاص وقد عثر عليه ميتا بعد ذلك”.

وأكدت الشرطة مقتل شخصين في هذه المرحلة إلى جانب المهاجم.

وأبرزت أنها أرسلت مروحية وأن عناصرها ردوا “بأعداد كبيرة” على إطلاق النار وطوقوا المنطقة.

وكانت وسائل إعلام محلية قد عرضت لقطات لشرطي مصاب أثناء نقله إلى سيارة إسعاف.

وقال باتيل إن “ما حدث يثير القلق بالتأكيد ونطمئن الجمهور إلى أنه تمت السيطرة على الوضع وأنه حادث معزول”، مؤكدا أنه “ليس هناك أي خطر على الأمن القومي”.

وطلبت الشرطة من السكان الابتعاد عن المكان خلال التحقيقات.

تجدر الإشارة إلى أن المباراة الافتتاحية لكأس العالم للسيدات والتي ستدور لحساب المجموعة الأولى ستجمع نيوزيلندا بالنرويج اليوم الخميس ابتداء من الساعة 07.00 حسب توقيت غرينيتش، تعقبها ولحساب المجموعة الثانية مباراة استراليا ضد ايرلندا.

التعليقات مغلقة.