أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

هامبورغ: انطلاق فعاليات قمة مجموعة العشرين وسط أعمال عنف

افتتحت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أشغال قمة مجموعة العشرين في مدينة هامبورغ، والمقرر أن تستمر فعالياتها حتى غد السبت، فيما أصيب العشرات من رجال الشرطة والمتظاهرين المناهضين للقمة.

وذكرت الشرطة الألمانية أن ثلاثين رجل شرطة إضافيين أصيبوا، وسط مظاهرات عنيفة ضد القمة، ولم يتمكن أربعة منهم من أداء مهامهم بسبب إصابات في العين وارتجاجات في المخ. وكانت الشرطة الألمانية قد أعلنت في وقت سابق اليوم الجمعة أن 111 شرطيا أصيبوا خلال الاحتجاجات العنيفة التي شهدتها مدينة هامبورج مساء أمس الخميس قبيل بدء قمة مجموعة العشرين. وقالت متحدثة باسم الشرطة صباح اليوم إنه تم القبض على 29 شخصا للاشتباه في تورطهم في أعمال عنف، واحتجاز 15 آخرين لفترة مؤقتة.

من جهة أخرى، منع متظاهرون ميلانيا، زوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من المشاركة في برنامج تابع للقمة “غي20”. وقالت متحدثة باسم ميلانيا ترامب “لم نحصل من الشرطة حتى الآن على أي تصريح أمني لمغادرة دار الضيافة”. وأضافت أن السيدة الأولى سوف تشارك في البرنامج بمجرد أن تحصل على التصريح. وأشارت إلى أن زوجة الرئيس سعيدة للغاية بالأنشطة المشتركة مع زوجات وأزواج المشاركين الآخرين بالقمة. وفوتت ميلانيا البالغة من العمر 47 عاما حتى الآن جولة بسفينة عبر الميناء. وأضافت المتحدثة باسم ميلانيا أن البرنامج يشمل أيضا زيارة للمركز الألماني للأرصاد الجوية بعد تناول وجبة الغداء.

التعليقات مغلقة.