أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

“حزب الله” يستهدف قيادة لواء ‏غولاني في عكا + فيديو

"حزب الله" يستهدف قيادة لواء ‏غولاني في عكا + فيديو

جريدة أصوات

هاجم “حزب الله” اللبناني، اليوم، قيادة لواء “‏غولاني” شمال عكا. وهو ما أدى لاندلاع حرائق في مكان الهجوم.

 

 

وفي هذا السياق أفادت وسائل إعلام “إسرائيلية” باندلاع حريق بقاعدة عسكرية في “نهاريا”. وسط أنباء عن وقوع إصابات.

وقد أصيب “إسرائيليان” بجروح خطيرة ومتوسطة عقب سقوط مسيرة انقضاضية، تم إطلاقها من لبنان. في بلدة “مزرعة” بالجليل الغربي قرب “نهاريا”.

وفي سياق متصل أصيب ما لا يقل عن خمسة أشخاص في هجوم بطائرات من دون طيار في “الجليل الغربي”. أحدهم وصفت حالتهم ب”الحرجة”. وقد تم نقل المصابين للمستشفى في “نهاريا”.

 

وارتباطا بهاته الأحداث قالت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية: إنه قد تم استهداف منشأة عسكرية في القصف الأخير بين “عكا” و”نهاريا”.

وأعلن “حزب الله” اللبناني في بيان أصدره أنه: “ردا على عملية ‏الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في بلدة عبا. شن مجاهدو المقاومة هجوما جويا بسرب من المسيرات الإنقضاضية استهدفت مقر قيادة لواء ‏غولاني. ومقر وحدة إيغوز 621 في ثكنة شراغا شمال عكا المحتلة. وأصابت أهدافها بدقّة وحققت ‏إصابات مؤكدة”.

 

وقال الحزب: إنه “بعد ‏مراقبة ‌‏ومتابعة لقوات العدو في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة. وعند رصد ‌‏ملالة إسرائيلية في محيط موقع رويسات العلم. كمن لها مجاهدو المقاومة الإسلامية ولدى وصولها ‌‏إلى نقطة المكمن استهدفها المجاهدون بالصواريخ الموجهة. وأصابوها إصابة مباشرة مما أدى الى ‌‏تدميرها وسقوط طاقمها بين قتيل وجريح”.

وأوضح أن “مجاهدي المقاومة استهدفوا عند الساعة ‌‏11:30  موقع المرج ‏بقذائف المدفعية واصابوه إصابة مباشرة”.

من جهته، قال الجيش “الإسرائيلي” في بيان أصدره: إنه “ومتابعة للإنذارات في منطقة الشمال. فقد تم رصد خرق عدة مسيرات من لبنان. حيث تم اعتراض إحداها بينما سقطت أخرى جنوب مدينة نهاريا وأسفرت عن إصابة عدد من المواطنين”.

 

التعليقات مغلقة.