أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

هذه لائحة المرشحين الـ10 لجائزة أفضل لاعب في العالم 2018 المقدمة من الفيفا

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم عن قائمة المرشحين قبل الأخيرة لجائزة أفضل لاعب في العالم 2018 ، والتي من المُنتظر أن يتم تقليصها إلى 3 لاعبين قبل أن يتم الإعلان الرسمي عن الفائز بالجائزة من قبل الفيفا في حفل الجوائز الذي سيقام يوم 24 سبتمبر المقبل في لندن. وقد تم اختيار اللاعبين بناء على أدائهم وسلوكهم داخل الملعب وخارجه في الفترة بين 3 يوليو 2017 و 15 يوليو 2018. وهذه قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم 2018، وقد شهدت تواجد 3 من لاعبي منتخب فرنسا الحائز على لقب بطل كأس العالم روسيا 2018 وتمثلت المفاجأة في إستبعاد نيمار لاعب نادي باريس سان جيرمان ومنتخب البرازيل والحائز على المركز الثالث في منافسات هذه الجائزة للعامين السابقين. حيث شهدت القائمة تواجد الأسماء التالية:

محمد صلاح ، كريستيانو رونالدو ، ليونيل ميسي ، أنطوان غريزمان ، كيليان مبابي ، رافاييل فاران ، لوكا مودريتش ، كيفن دي بروين ، إيدين هازارد ، هاري كين

وتقوم آلية اختيار أفضل لاعب في العالم 2018 على مشاركة مدربي وقادة المنتخبات وبعض الإعلاميين والصحفيين في التصويت بالإضافة إلى تصويت الجماهير و نسبته 25% من إجمالي التصويت وعلى كل طرف من الأطراف أن يصوت بإختيار 3 لاعبين للأفضل فيحصد الأول 5 نقاط والثاني 3 نقاط والثالث نقطة واحدة. وبالتالي يتم الإعلان عن القائمة المكونة من 3 لاعبين للفوز بالجائزة.

و في حالة تساوي لاعبين في عدد النقاط يتم الرجوع إلى عدد المرات التي حصل عليها كل لاعب على المركز الأول “5 نقاط” من تصويت المدربين والقادة والإعلاميين وإن تساووا في هذه النقطة يتم الرجوع لعدد المرات التي حصد فيها كلا منهما على المركز الثاني “3 نقاط” في التصويت وإن تساووا فسيتم الإعلان عن الثنائي في لقب الأفضل.

التعليقات مغلقة.