أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

هشام عبود: اختطافي كان نتيجة صفقة بين المخابرات الجزائرية ومنظمة إرهابية

أصوات

في ظهورٍ علني له بعد اختفائه المفاجئ، أطلق الناشط والصحافي الجزائري المعارض هشام عبود تصريحات مثيرة حول ظروف اختطافه التي تعرض لها، حيث اتهم المخابرات الجزائرية بالتورط في العملية بالتعاون مع منظمة إرهابية دولية نشطة في إسبانيا.

عبود، الذي عاد إلى الأضواء عبر قناة الإعلامي أنور مالك على يوتيوب، وصف اختطافه بأنه نتاج “صفقة مشبوهة” بين المخابرات الجزائرية، التي عرّفها بالإرهابية، ومنظمة خارجية. وأكد أن هذه الخطوة كانت تهدف إلى طمس آثار تورط الأجهزة الجزائرية، مشيرًا إلى أنه لا يمتلك أي أعداء يدفعون ثمنًا للاختطاف إلا النظام الجزائري نفسه.

كما أعرب عبود عن امتنانه للسلطات الأمنية الإسبانية، التي تدخلت لإنقاذه من مخالب أربعة خاطفين كانوا يحتجزونه في مدينة برشلونة. وفي جعبته المزيد من التفاصيل حول هذه الواقعة، أشار عبود إلى أنه ينوي كشف المزيد عن الأحداث التي مر بها في وقت لاحق.

تجدر الإشارة إلى أن انقطاع الأخبار عن عبود بعد وصوله إلى إسبانيا أثار قلقًا كبيرًا في الأوساط الحقوقية والإعلامية الجزائرية والدولية، مما يسلط الضوء على التحديات التي يواجهها الناشطون والصحفيون في سياق القضايا السياسية والحقوقية في الجزائر

التعليقات مغلقة.