أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

هكذا أنقذ شاب سعودي حاجا تركيا فقد وعيه.. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=QIgz1nW6w3o

أنقذ شاب سعودي حاجاً تركي الجنسية، يبلغ من العمر 60 عاماً، إثر تعرضه لحالة إغماء في المدينة المنورة، بإعمال محاولات الإنعاش القلبي والرئوي.

الشاب “فهد غويزي الحربي” المتخصص بمجال التمريض، يمارس العمل في الاستقبال بأحد فنادق المدينة المنورة، فوجئ بسقوط حاجّ تركي تعرَّض لحالة إغماء وفقدان للوعي، وعلى الفور هرعُ لإنقاذه وتقديم الإسعافات الأولية له قبل وصول فرق الهلال الأحمر للموقع، وخلال دقيقتين استعاد الحاج وعيه بعد محاولات الإنعاش، فقام بغسل وجهه وطلب من زميله الاتصال بالإسعاف” .

شهادة الحربي التطوعوية

وتابع: “تم نقل الحاج للمستشفى وهو يعاني ارتفاع الضغط والسكري، لذلك قمت بزيارته بعد انتهاء العمل، وتابعت حالته حتى غادر المستشفى” .

وكان الحربي عمل في الأعمال التطوعية الإسعافية أيام الحج وشهر رمضان ويثوق لتقديم صورة مشرفة لخدمة الحجاج، مضيفا .. وبعد عملية إنقاذي للحاج وجدت ثناء وشكراً من المجتمع، بعد انتشار مقطع فيديو راج في وسائل التواصل الاجتماعي، واعتبر أن هذا الدور الإنساني واجب على كل من يستطيع أن يقدم خدمات لعباد الرحمن”.

يُذكر أن الشؤون الصحية في منطقة المدينة المنوّرة تواصلت مع الشاب فهد الحربي، ، وتمّ تكريمه من قِبل مدير عام الشؤون الصحية بالمدنية

التعليقات مغلقة.