أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

هكذا تحتفل مدينة الداخلة بذكرى المسيرة الخضراء

أحمد درويش / الداخلة

ككل سنة تحل ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، تنطلق الاحتفالات المخلدة لها بمدينة الداخلة وتنطلق معها المشاريع التنموية التي تروم تحسين ظروف عيش المواطنين، حيث أشــرف ، امس الاثنين، والي الجهة الداخلة وعدد من المنتخبين والأعيان وفعاليات المجتمع المدني ورؤساء المصالح الخارجية ، على وضع الحجر الـأســاس لبناء دار الصانعة بالداخلة.

وهو مشورع يندرج ، في إطــار تنفيــذ الـإتفــاقية الخـــاصة بمحـور الصناعة التقليدية المندرجة في برنامج التنمية المندمجة لجهة الداخلة وادي الذهب. وحسب الورقة التقنية ستلغ مساحته 390 متر مربع بكلفة إجمــالية تصل إلى 1 مليون و711 ألف و 938 درهم
وفي إطار الأنشطة المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء شهدت مدينة الداخلة نهاية الأسيوع الماضي تنظيم قافلة طبیة لعلاج الأمراض الجلدیة تضم 30 طبیبا ، من طرف المدیریة الجھویة للصحة لجھة الداخلة – وفي وادي الذھب، بتعاون مع جمعیة أطباء الأمراض الجلدیة الخواص بالرباط، حيث أعطى انطلاقتھا والي جھة الداخلة – وادي الذھب عامل إقلیم وادي الذھب السید لمین بنعمر، و تھدف إلى دعم ومساعدة الفئات المعوزة التي تمكنت من إجراء فحوصات طبیة مجانیة .

مدينة الداخلة عاشت خلال اليومين الماضيين على ايقاع نغمات الأغنية الحسانية ، وذلك في إطار فعالیات النسخة الـ 13 من المھرجان الوطني للأغنیة الحسانیة، الذي نظمته المدیریة الجھویة للثقافة بجھة الداخلة – وادي الذھب ما بین ثاني ورابع نونبر الجاري، تحت شعار “الأغنیة الحسانیة.. إبداع وتربیة”، والذي عرف حضور فرق وطنیة وأخرى موریتانیة .
وفي إطار الانشطة المخلدة للذكرى الثالثة والاربعين لعيد المسيرة الخضراء المظفرة، تم نهاية الأسبوع الماضي افتتاح وحدة فندقية من شأنها أن تعزز من البنية السياحية لمدينة الداخلة.

التعليقات مغلقة.