أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

نقابة الصحافيين تثمن اللقاء مع “العرايشي” وتطالب بتنزيل الرغبة في تحسين وضع العاملين

أصوات

 

 

 

 

 

ثمنت النقابة الوطنية للصحافة المغربية المبادرة التي قامت بها الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة. وذلك بفتحها آلية تواصل مع مطالب العاملين والعاملات بالمؤسسة. داعية لتنزيل هاته الرغبة عبر التجاوب مع مطالب العاملين بالمؤسسة وتحويلها لآلية عمل ممارسة على الأرض.

 

 

 

 

 

وفي هذا السياق. أوضحت المؤسسة أنها اطلعت على نتائج اللقاء الذي جمع الزميلة “مونية عرشي”. ممثلة العاملات والعاملين بالمجلس الإداري للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة. مع الرئيس المدير العام للمؤسسة، “فيصل العرايشي”. واطلعت على تفاصيل اللقاء ومخرجاته.

وثمنت النقابة الوطنية للصحافة المغربية هاته الخطوة. معتبرة إياها هامة على طريق إنصاف وتثمين العنصر البشري الذي يعد الركيزة الأساسية لنمو وتطور أية مقاولة ومؤسسة.

واعتبرت النقابة أن إقرار الرئيس المدير العام بهذه المطالب. وأيضا التعاطي الإيجابي مع شرعيها. وهو ما يعكس رغبة في إيجاد حلول مناسبة لعدد من الملفات الآنية. مضيفة أن هاته الخطوة تشكل خطوة إيجابية. لكنها تحتاج لتنزيل فعلي لإرساء الثقة. وبالتالي بعث روح إيجابية داخل المؤسسة في ظل الظروف الحالية.

واعتبرت أن إدراج هذه الملفات. والمتمثلة أساسا في معالجة ملف امتحانات الكفاءة المهنية. وبحث إمكانية الزيادة العامة في الأجور و إدماج منحة 500 درهم في الأجر القاعدي. إضافة لتفعيل بنود المدونة العامة للضرائب فيما يتعلق بالإعفاء الضريبي. وتوفير وسائل العمل مركزيا وجهويا. إلى جانب عزم المؤسسة إطلاق دورات تكوينية في مهن الإذاعة و التلفزيون وصناعة المحتوى الإلكتروني. يعد تنزيلا لوعود النقابة إزاء العاملات والعاملين بالمؤسسة. وهو ما يؤكد عدم إطلاق شعارات ولا توزيع أوهام. بل هي ترجمة للنقاش القاعدي بالمؤسسة.

التعليقات مغلقة.