أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

وجدة: أمزازي يشرف على تنصيب ياسين زغلول رئيسا جديدا لجامعة محمد الأول

 

جرى يوم السبت 01يناير 2020، برحاب جامعة محمد الأول بوجدة،حفل تنصيب رئيس جامعة محمد الأول الدكتور “ياسين زغلول، الذي عين مؤخرا رئيسا جديدا للجامعة، خلفا للدكتور محمد بنقدور.

حضر هذا الحفل وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي “سعيد أمزازي” والكاتب العام للوزارة ووالي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انجاد.

وفي كلمة بالمناسبة، أعرب “سعيد أمزازي” عن اعتزازه بتنصيب الرئيس الجديد لجامعة محمد الأول، التي خلفت صدى طيبا بالنظر لعطاءاتها الحافلة التي طبعت مسارها، مشددا على ضرورة التفاني والتضحية سعيا للارتقاء بالجامعة.
وفي كلمته أيضا شكر ، الرئيس السابق لجامعة محمد الأول بوجدة بالنيابة محمد بنقدور، على الخدمات التي قدمها، والخبرة التي تحلى بها وتدبير محكم في تسيير هذا الصرح التعليمي.

وفي إشارة من الوزير للأجواء التي عرفتها الجامعة في الآونة الأخيرة، قال سعيد أمزازي:”يجب على الرئيس أن يتحلى بسعة الصدر والصبر، ويعتمد على حكامة تشاركية، وأن يخلق الجو الملائم في إطار مجلس الجامعة”. لافتا إلى أن بناء الاستراتيجيات ووضع برامج عمل، مشروع أساسي للرفع من سمعة الجامعة، وإعطائها مصداقية محلية وطنية ودولية.

من جانبه، قدم زغلول، شكره للحكومة، على الثقة التي وضعتها فيه، باختياره رئيسا للجامعة، كما وجه شكره لرؤساء الجامعة السابقين، لما بذلوه من عناء وخبرة لفائدة الجامعة ومكوناتها،وأبرز كذالك على أنه سيعمل سويا مع كل مكونات الجامعة من أساتذة واداريين للنهوض بهذه الجامعة على اعتبار أن الجامعة قاطرة من قاطرات التنمية.

 

التعليقات مغلقة.