أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

وزارة أمزازي: لاتغيير في أسعار الكتب المدرسية

أكدت وزارة التربية الوطنية في بلاغ لها ان اسعار الكتب المدرسية للموسم الدراسي 2019 -2020 لن يطالها أي تغيير .

فبضل دهم الدولة، وبالرغم من ارتفاع أسعار الورق والطبع ، فان اسعار الكتب المدرسية لن يطرأ عليها اي تغيير وذلك للسنة العاشرة على التوالي.

الوزارة اضافت ان “المركز الوطني البيداغوجي نشر إلى غاية الآن 335 عنوانا بمناسبة الاستعداد للعودة المدرسية”، موضّحا أنها توزّعت بين 227 عنوانا موجها للتلاميذ (حوالي 16 مليون نسخة) و93 عنوانا موجها للمدرّس (186 ألف نسخة)، و15 عنونا لأبناء التونسيين بالخارج (76 ألف نسخة).

وبحسب ذات المصدر، فان نسبة توفر الكتب المدرسية للمرحلة الإعدادية والثانوية بلغت حاليا 90%  وإلى أنه سيتم توفير ما تبقى خلال الأيام القليلة القادمة.

واضاف البلاغ ان العودة المدرسية الحالية 2019-2020 ستحافظ على نفس عناوين ومحتوى الكتب المدرسية الخاصة بالعودة المدرسية المنقضية.

من ناحية اخرى، أعلنت عن “حذف كتاب الاعلاميات الخاص بسنوات السابعة والثامنة والتاسعة وسحبه من السوق وعدم اعتماده من قبل أساتذة الإعلامية إثر التعديلات التي أدخلت على مواد التدريس بهذه السنوات”، مشيرة إلى “تعويضه بموارد رقمية لمجاراة التوجه العام للوزارة المتعلق بمسألة الرقمنة”.

وبخصوص إدراج مادة الفرنسية بالنسبة للسنة الثانية أساسي ومادة الإنجليزية بالنسبة للسنة الرابعة أساسي، ذكرت الوزارة أنّه سيتم الاعتماد على محامل رقمية كالأقراص المضغوطة توضع على ذمة المدرسين عوضا عن اعتماد كتاب مدرسي.

علاوة على ذلك، أعلنت الوزارةعن إصدار كتاب مدرسي للكفيف، لافتة إلى أنه تمت طباعة 11.000 نسخة بتقنية “براي” لفائدة حوالي 775 تلميذا كفيفا بكافة المستويات الدراسية وذلك لأوّل مرة في تاريخها.

التعليقات مغلقة.