أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

وزارة الداخلية تعلن بدء مراجعة اللوائح الانتخابية‎

المداني افريني 

أفاد بلاغ لوزير الداخلية بأن عملية تقديم طلبات التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة برسم المراجعة السنوية لهذه اللوائح لسنة 2024 ستستمر إلى غاية 31 دجنبر 2023. 

 

وأوضح البلاغ أنه وإستعدادا لعملية المراجعة السنوية للوائح الانتخابية العامة لسنة 2024 لغير المسجلين لحد الآن في هاته اللوائح والذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة قانونا، والبالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل أو الدين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2024 أن عملية تقديم طلبات التسجيل الجديدة في اللوائح الانتخابية ستستمر إلى غاية 31 دجنبر 2023.

 

وفي هذا الشأن يمكن تقديم طلبات التسجيل للمواطنين المعنيين لدى مكاتب السلطة المحلية التابع لها محل إقامتهم او مباشرة عبر الموقع الإلكتروني، كما يتعين على الناخبين والناخبات الذين غيروا محل إقامتهم الفعلية أن يتقدموا بطلبات نقل تسجيلهم إلى اللائحة الانتخابية المرتبطة بالجماعة أو المقاطعة التي انتقلوا للإقامة في نفوذها الترابي.

 

وأوضح البلاغ آنه يمكن لكل ناخب أو ناخبة التأكد بصفة شخصية من البيانات الخاصة به المضمنة في اللائحة الانتخابية العامة المسجل فيها عن طريق توجيه رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 2727.

التعليقات مغلقة.