أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

وزارة الصحة تعلن عن توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية لتشمل الفئات العمرية 65 سنة فما فوق.

أعلنت وزارة الصحة، في بلاغ صحفي، مساء يوم الخميس، 11 فبراير2021، عن توسيع عملية التلقيح الوطنية، لتشمل الفئات السنية بداية من 65 سنة إلى فما فوق.

وجاء في البلاغ “بعد أن توصلت المملكة المغربية، ولله الحمد، بدفعة ثالثة من اللقاح المضاد لمرض كوفيد -19، يومه الخميس11 فبراير 2021، تقرر توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية لتشمل الفئات العمرية 65 سنة فما فوق”.

وأضافت “والجدير بالذكر أن عملية التلقيح الوطنية تتم بشكل تدريجي بحسب دفعات اللقاح التي تتوصل بها بلادنا لتشمل كل الفئات المستهدفة”.  

كما أكدت أن “صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، قد أعطى، بصفة شخصية، الانطلاقة الرسمية للحملة الوطنية للتلقيح المجانية يوم الخميس 28 يناير2021. ومباشرة بعد ذلك، شرعت مراكز التلقيح بمختلف أقاليم وجهات المملكة في استقبال الفئات المستهدفة حيث سجلت مصالح الوزارة تلقيح ما يزيد عن746116مستفيد فيظروف تتسمباحترام تام لشروط السلامة والتدابير الاحترازية”.

كما دعت وزارة الصحة المغربية مرة أخرى جميع المواطنين والمواطنات من الفئات المستهدفة من الانخراط فيما أسمته بالورش الوطني الكبير، لتحقيق المناعة الجماعية ضد الفيروس.

فيما “على ضرورة الاستمرار في احترام التدابير الوقائية، وذلك قبل وخلال وبعد عملية التلقيح ضد الفيروس”.

التعليقات مغلقة.