أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

وزارة النقل تُفاوض مهنيي “قطاع الشاحنات” لطي صفحة الخلاف

علمت جريدة اصوات من مصادر مطلعة ان السيد وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، عقد يومه السبت اجتماعا مع بعض الهيئات المهنية في قطاع النقل.
ويستفاد من محضر الاجتماع، الذي تتوفر جريدة اصوات على نسخة منه، ان الوزارة اتفقت مع الاطراف على تكوين لجنة تمثل الوزارة والهيئات المهنية تنكب على دراسة الاشكاليات التي تدخل ضمن اختصاصات الوزارة وميناء طنجة المتوسط واقتراح الحلول العملية لمعالجتها.

الى جانب ذلك، تعهدت الوزارة برفع كافة مطالب المهنيين الى الوزارات المعنية وكذا ؤئاسة الحكومة من اجل دراستها وبلورة الحلول المناسبة لها.

جدير بالذكر أن الكاتب العام لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ترأس، يوم الأربعاء الماضي، بمقر كتابة الدولة المكلفة بالنقل اجتماعا حضره ممثلو قطاع النقل الطرقي للبضائع، حيث استعرض المهنيون مختلف الإكراهات التي يعتبرونها مؤثرة على نشاطهم.

وتتمثل أوجه الاختلاف بين الطرفين في الزيادة التي شهدتها مؤخرا أسعار المحروقات، وانعكاساتها السلبية، وتأثيرها على تنافسية مقاولات النقل، بالإضافة إلى إشكالية الحمولة بالنسبة إلى فئة المركبات ذات الوزن الإجمالي الذي يتراوح بين 3.5 و18 طنا.

وسَجلت أسعار مختلف أنواع المواد الغذائية في جل الأسواق الشعبية بالمملكة ارتفاعا صاروخيا، خلال الأسبوعين الماضيين، بسبب الإضراب الذي قاده اتحاد النقابات المهنية بالمغرب في مختلف العمالات والأقاليم، الأمر الذي تسبب في خسائر مالية فادحة لتجار الأسواق الجماعية. كما انعكس ذلك على وتيرة الإقبال من قبل الزبناء، التي انخفضت بشكل غير مسبوق بسبب غلاء الأسعار.

التعليقات مغلقة.