أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

وزير الاقتصاد والمالية يحذرالمؤسسات العمومية .

حذرمحمد بنشعبون المؤسسات العمومية من طريقة تعاملها مع المقاولات المغربية فيما يخص التماطل في أداء مستحقاتها الشيء الذي قد يتسبب في إفلاس عدد من المقاولات.
وحث وزير الاقتصاد والماليةالمؤسسات العمومية على تسهيل المساطر وعدم تعقيد الإجراءات وكذا تجاوز البيروقراطية التي تعرقل المستثمرين وتصعب عملهم وتخلق عدم التقة بين الادارة العمومية و المستثمرين.
حيث عدد من المستثمرين يعانون من عدم سداد فواتيرهم المستحقة ما يسبب افلاس عدد من الشركات، خاصة منها الصغرى و المتوسطة، حيث تضطر الى استثمار سيولتها في انجاز مشاريع، لتجد نفسها فيما بعد مضطرة لانتظار اداء الفواتير، و الذي يتأخر ولا يحترم أجله ويتم التماطل في ادائه ما يسبب أزمة لأرباب المقاولة التي تصبح عاجزة عن أداء مستحقاتها ما قد يصل إلى سجن صاحب المقاولة الذي يُطَالب بأداء مستحقات الغير وشيكات تقدم ضده بدون رصيد رغم دفعه بأنه كان ضحية مماطلة المؤسسة العمومية إلا أن القانون لا يرحمه ليؤدي ثمن ثقته بالمؤسسة العمومية.
وكل هذه السيرورة التي تؤدي إلى نفور المستثمرين جعلت وزير المالية بنشعبون، يراسل المؤسسات العمومية من أجل ضرورة احترام آجال أداء مستحقات المقاولات.

التعليقات مغلقة.