أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

وزير الشباب ينفي تجويع الأطفال في المخيمات الصيفية

شدد رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة على أن المخيمات “تمر بظروف جيدة”، نافيا ما يتم تداوله حول “سوء تغذية” المشاركين فيها.

ونفى العلمي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، اليوم الإثنين، أن تكون تغذية المشاركين في المخيمات “سيئة”، مشددا على أن ما يتم تداوله حول “تجويع” الأطفال و”مخيمات الجوع” هو أمر “غير صحيح”، مشيرا إلى أن عدة جمعيات أصدرت بلاغات تكذيبية حول ما نشر عن الموضوع.

واعتبر الوزير أن من يقف وراء هذه الأخبار “أولئك الذين يرفضون الإصلاح، ويريدون تخويف العائلات”، وفق ما جاء على لسان الوزير الذي أضافت “اطمئن العائلات ان الحكومة اتخذت جميع الاجراءات لانجاح هذه العملية، وعملية التخييم تتم في ظروف جدية جدا ونراقبها بصفة دائمة”.

وشدد المسؤول الحكومي على أنه “لا ملاحظات مسجلة في أي مخيم لحد الآن”، مشيرا في الآن ذاته إلى إمكانية وقوع أخطاء من طرف الممونين، موضحا“نحن نحصر نسبة الخطأ في نسبة تتراوح ما بين 10 و15 بالمائة”، قبل أن يضيف “أخذنا الاحتياطات اللازمة إذا وقع خصاص في التغذية، ولا يمكن أن يحس الأطفال بالجوع.”ويشار إلى أن عددا من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قد مشروا صورا لوجبات، نسب إلى المخيمات، وانتقدوا “ضعف الوجبات” التي تتضمنها.

التعليقات مغلقة.