أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

وفاة رائد الأغنية الأمازيغية الفنان “احمد بيزماون” بعد صراع طويل مع المرض

ج بوهني /أكادير

وفاة رائد الأغنية الأمازيغية الفنان «احمد بيزماون» بعد صراع طويل مع المرض

ج بوهني /أكادير

 

 

انتقل إلى دار البقاء، مساء يوم أمس الجمعة 17 دجنبر الجاري، أحد رواد الأغنية الأمازيغية، “الرايس أحمد بيزمان” بعد صراع طويل مع المرض.

 

وبهذه المناسبة الأليمة، يتقدم طاقم “جريدة أصوات” بتعازيه الأخوية الحارة الى كافة أفراد أسرة وعائلة وأصدقاء الراحل من فنانين وفاعلين مدنيين ومحبيه وجمهوره العريض، وإلى أسرة الفقيد، سائلين الله عز وجل أن يتغمد الراحل برحمته الواسعة و أن يسكنه فسيح الجنان.

 

ويعد الفقيد، الذي رأى النور عام 1948 بدوار “تيمزغوين” بالنفود الترابي لقبيلة “آيت يامر” ب”إيحاحان”، من أبرز رواد فن “الروايس”، حيث تميز بتجديده في هذا المجال باستعمال آلات جديدة، وإبداعه في الأوزان والألحان، غير أنه لم يخرج مع ذلك عن جوهر ما أصله مؤسسو ذلك الفن، وهو ما دفع العديد من المهتمين بالميدان الفني إلى اعتباره مؤسسا لمدرسة جديدة داخل هذا الفن.

وسطع نجم الفنان الراحل “احمد بيزماون” على مدى عقود، قبل أن يعتزل الغناء، لكن بقي حاضرا بقوة في قلوب محبيه، خاصة مع لجوء بعض الفنانين إلى إعادة توزيع أغانيه.

 

قبل أن يعود “بيزماون” مجدد إلى الساحة الفنية، قبل أربعة عشرة عاما، حيث قدم جديده الفني الذي لقي إقبالا كبيرا من عشاق الاغنية الامازيغية الأصيلة، والذي حافظ فيه على حسه الإنساني شعرا وأداء.

التعليقات مغلقة.