أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

ولاية “أندرا براديش” جنوب شرقي الهند: مقصد للسياحة الشهير

ربما  لا تندرج ولاية “أندرا براديش” التي تقع جنوب شرقي الهند ضمن المقاصد السياحية الشهيرة، لكنها تتمتع بشعبية كبيرة بين سكان الهند، إذ يتوافد إليها أكثر من 120 مليون شخص سنويا، أغلبهم من الحجاج” الهندوس “الذين يزورون مدينة “تيروباتي “التي تحتضن أكثر المعابد ثراء وأكثر المواقع المقدسة زيارة في العالم.

كما وتضم الولاية بلدة” بوتارباثي”، موطن الزعيم الروحي” سوتيا ساي بابا”، و”معبد ليباكشي”، و”معبد لاكشمي “”ناراسيما “في بلدة كاديري.

لكن ثمة مزار غير متوقع للحجاج الهندوس وسط الوديان الصخرية على بُعد 25 كيلومترا من بلدة” كاديري”، وهذا المزار هو أعجوبة طبيعية دخلت موسوعة “غينيس “للأرقام القياسية.

شجرة الحياة:

حيث تنمو شجرة “ثيماما ماريمانو”، وهي شجرة “تين بنغالي”، في واحد من أكثر الأقاليم جفافا في الهند، وشكلت أغصانها ظلا ضخما أهلها لتكون أضخم شجرة في العالم. ودخلت الشجرة موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية في عام 1989، كونها تشغل أكبر مساحة بين جميع أشجار العالم، إذ تمتد على مساحة خمسة فدادين تقريبا ويبلغ محيط جذعها 846 مترا، ولأنها كانت تبلغ من العمر 550 عاما.

و كما يعود الفضل في الشهرة العالمية التي تحظى بها هذه الشجرة إلى الصحفي “ساثيانارايانا ليير”، الذي بلغت مسامعه شائعات عن وجود شجرة تين بنغالي ضخمة في ولاية “أندرا براديش”، وقاده البحث والاستقصاء إلى اكتشاف شجرة “ثيماما ماريمانو “في عام 1989.

التعليقات مغلقة.