أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

وليد الركراكي: هدفي الفوز بكأس أفريقيا رفقة المنخب الوطني

أصوات

قال الناخب الوطني، وليد الركراكي، في حوار أجرته معه “سي إن إن CNN”، إن هدفه رفقه المنتخب الوطني المغربي هو الظفر بنسخة كوت ديفوار من كأس إفريقيا للأمم.

 

 

 

وفي معرض رده عن سؤال متعلق بالفرق بين أن تكون لاعب كرة ومدرب منتخب أو ناد قال الركراكي “أُفضل اللعب بالطبع، هذا ما أقوله باستمرار للاعبين، بالنسبة لي، أفضل أن أكون لاعب كرة قدم، والأكثر من ذلك أن تكون لاعبا تمثل بلدك، لسوء الحظ، لا ندرك هذا الأمر إلا في نهاية مشوارنا المهني”.

وعن أهدافه التي يطمح إليها رفقة المنتخب الوطني المغربي خلال الكان الإفريقي، قال الركراكي: إن هدفه رفقة المنتخب المغربي هو التّتويج بلقب كأس أمم أفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023.

وعن الظروف التي تولى فيها وليد الركراكي مهمة تدريب المنتخب المغربي قال: “لم أقرر ذلك، لقد حدث؛ فزت بلقب دوري أبطال أفريقيا مع الوداد، لذلك كان هدفي هو اللعب في كأس العالم للأندية، وربما أحلم بالتدريب في أوروبا يومًا ما، لذلك كان ذلك بمثابة تطور في مسيرتي”.

يشار إلى أن الناخب الوطني كان قد استدعى لخوض غمار نهائيات كأس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار التي ستقام خلال الفترة الممتدة من 13 يناير الجاري وإلى غاية 11 فبراير المقبل، أسماء جديدة ضمنها حارس الجيش الملكي المهدي بنعبيد، ولاعب نادي براميدز المصري، محمد الشيبي، ولاعب نادي ألافيس الإسباني عبد الكبير عبقار، ويونس عبد الحميد لاعب ستاد رين الفرنسي وشادي رياض لاعب نادي بيتيس الإسباني.

 

كما سيتعزز خط الهجوم بكل من عبد الصمد الزلزولي لاعب نادي بيتيس الإسباني، أمين عدلي نجم نادي ليفركوزن الألماني، إسماعيل صيباري، لاعب نادي بي. إس. في. ايندهوفن الهولندي، طارق تيسودالي، لاعب نادي جينت البلجيكي، أيوب الكعبي، لاعب أولمبياكوس اليوناني.

كما ضمت قائمة الأسود ستة لاعبين من المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، الذي توج بكأس إفريقيا الأخيرة لهاته الفئة، وهم شادي رياض، بلال الخنوس، أسامة العزوزي، أمير ريتشادسون، عبد الصمد الزلزولي وإسماعيل صيباري.

التعليقات مغلقة.