أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

اليمن.. لليوم الثالث على التوالي اشتداد المعارك بين القوات الحكومية والحوثيين في مأرب

هارون الواقدي

اشتدت وتيرة المعارك اليوم الخميس بين الجيش التابع للحكومة اليمنية وجماعة أنصار الله (الحوثيون)، في محافظة مأرب وسط البلاد.

أفادت مصادر محلية “لجريدة اصرات” بأن العشرات قتلوا أو جرحوا خلال الأيام الماضية في تجدد الاشتباكات بين الحوثيين والجيش الوطني بمحافظة مأرب شمال اليمن.

وبينما عبر الحوثيون عن استعدادهم لإحلال السلام، أعربت الأمم المتحدة عن قلقها البالغ من استئنافهم “الأعمال العدائية” في مأرب.

وقالت مصادر عسكرية يمنية إن معارك عنيفة تدور لليوم الثالث على التوالي، مع استمرار شن الحوثيين لعدة هجمات على مواقع الجيش في عدة جبهات.

وأضافت ذات المصادر أن الاشتباكات تدور في المشجح وهيلان بمديرية صرواح غربي مأرب، وكذلك منطقة الجِدعان شمال غربي المحافظة، حيث يصد الجيش هجمات الحوثيين على مواقعه.

على صعيد متصل، شنت مقاتلات التحالف، أربع غارات جوية، فيما أفاد مصدر محلي بالمحافظة، أن غارات التحالف استهدفت مناطق عدة في مديرية صرواح.

هذا ووردت أنباء عن مفاوضات تقودها شخصيات اجتماعية للوصل إلى اتفاق ينهي وتيرة الحرب.

قلق أممي.

في ذات السياق، أعرب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث عن قلقه البالغ من استئناف الحوثيين “الأعمال العدائية” في محافظة مأرب.

وقال غريفيث، في تغريدة على تويتر، إن استئناف هذه الأعمال العدائية يأتي في وقت يتجدد فيه الزخم الدبلوماسي لإنهاء حرب اليمن واستئناف العملية السياسية.

وأكد في تغريدة أخرى أن التسوية السياسية التفاوضية التي تلبي تطلعات الشعب اليمني هي الحل الوحيد المستدام لإنهاء الصراع في هذا البلد.

التعليقات مغلقة.