أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

وقفة احتجاجية لمربوا ومربيات التعليم الأولي بإقليم وزان‎

نظم  أطر مربيات ومربوا التعليم الأولي بإقليم وزان وقفة احتجاجية صباح الاثنين  24ماي 2021  أمام مقر المديرية الإقليمية لوزان في أعقاب تأزم الوضع الاجتماعي لهذه الفئة بسبب عدم صرف أجورهم لما يقارب موسم دراسي كامل.

 

وفي بلاغ صادر مما جاء فيه أنه رغم الخدمات الجليلة والمشهودة لهذه الأطر من أجل تربية ناشئة سليمة وتربية جيل قارئ والمساهمة بالنهوض بقطاع التعليم الأولي على مستوى الإقليم  تتأسف على نكران وتجاهل كل هذه المجهودات المبذولة من خلال عدم توصل المربيات ومربوا هذا المرفق التربوي القاعدي  لغاية اليوم بمستحقاتهم المالية مما ترتب على تأزم وضعهم المعيشي وعدم مراعاة الصعوبات التي تعترض سبيلهم في الحياة وغياب الأمن الوضيفي والاستقرار لديهم.

.

و طالبت هذه الأطر المسؤولين المعنيين عن القطاع بضرورة الإسراع بصرف مستحقاتهم في أقرب الآجال ،وكذا توحيد العقود بين كافة الجمعيات  الشريكة تراعى فيها المقتضيات المنصوصة عليها وطنيا ،وإعادة النضر في بنود العقود والالتزامات  السابقة وبالتالي توسيع دائرة الأقسام المدعمة والحسم مع التعليم الأولي المؤدى عنه من لدن الآباء و الأمهات التلاميذ والتلميذات.

ويأتي تنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية في خضم الاجتماع الذي انعقد في 20 من ماي2021 بوزان من طرف مربوا ومربيات قطاع التعليم الأولي بإقليم وزان حيث دعت كافة النقابات والجمعيات ووسائل الإعلام للتضامن مع مطالبها.

التعليقات مغلقة.