أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الحسيمة.. جهود متواصلة لتنزيل البرنامج الإقليمي للتأهيل المندمج للمؤسسات التعليمية

تتواصل على قدم وساق بإقليم الحسيمة الجهود الرامية إلى تنزيل البرنامج الإقليمي للتأهيل المندمج للمؤسسات التعليمية، وإرساء وتعميم مشروع المؤسسة المندمج.

 

وفي هذا السياق عقدت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية، مؤخرا، سلسلة لقاءات تواصلية بحضور مجموعة من الفاعلين والمتدخلين في سياق تنزيل هذا البرنامج الهام الذي تستفيد منه مجموعة من المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية.

 

وبالمناسبة، استعرض المدير الإقليمي للتربية الوطنية بالحسيمة، يوسف العمارتي، الخطوط العريضة للبرنامج الإقليمي للتأهيل المندمج للمؤسسات التعليمية ،مؤكدا على ضرورة إرساء وتعميم العمل بمشروع المؤسسة المندمج في جميع المؤسسات التعليمية بدون استثناء.

 

من جهته، قدم رئيس مصلحة البنايات والتجهيزات والممتلكات لائحة المؤسسات التعليمية التي ستستهدفها عملية التأهيل مع تحديد خصائص هذه العملية والإمكانات المرصودة لها.

 

في سياق متصل، قُدمت عروض متنوعة تناولت بالخصوص سياق تنزيل مشروع المؤسسة المندمج ومختلف مراحل وخطوات إنجازه.

 

وجرى التأكيد أيضا خلال هذه اللقاءات على أهمية تفعيل جماعات الممارسات المهنية كفضاء لتقاسم التجارب الناجحة وتطويرها وتعزيزها بما يخدم العملية التربوية، ويساهم في تحقيق التنزيل الأمثل للبرنامج الإقليمي للتأهيل المندمج للمؤسسات التعليمية، وجعل مشروع المؤسسة المندمج الآلية الفضلى لتنمية أدوار الحياة المدرسية، وتجويد التعلمات وتحقيق النجاح.

التعليقات مغلقة.