أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تنظيم دروس للدعم المدرسي بسيدي بنور

عز الدين الاراوي

نظمت جمعية مدرسات ومدرسي مادة الاجتماعيات بمديرية سيدي بنور حفل الانطلاقة الرسمية لقافلة الدعم التربوي في نسختها الثالثة، بتنسيق مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بفضاء القسم الداخلي للثانوية الاعدادية “حمان الفطواكي” وذلك يوم الخميس 26ماي 2022.

وقد استهل افتتح الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وترديد النشيد الوطني بشكل جماعي، بعدها ألقى رئيس الجعية، ذ ابراهيم بدري الذي، كلمة أكد من خلالها على أهمية الدعم التربوي في هذه المرحلة، والتي تستهدف تعزيز و دعم قدرات المتعلمات والمتعلمين في المستويات الاشهادية للثانوي الاعدادي والتأهيلي بالمؤسسات التعليمية التابعة للمديرية، مقدما الشكر للمديرية على دعمها ومساندتها للجمعية في هذه المحطة، وكل المحطات السابقة في شخص السيد “محمد بلمودن” الذي تفاعل مع الفكرة منذ البداية.

كلمة المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية، قدمها السيد “محمد بلمودن”، أشاد من خلالها بالجمعية وأنشطتها، وكذا بقافلة الدعم التربوي التي اعتبرها مبادرة تعكس حس المسؤولية  والأدوار التي تقوم بها الجمعية من داخل المديرية.

بعد ذلك تناول الكلمة السيد مدير الثانوية الاعدادية “حمان الفطواكي”، السيد كريم دبيرة التلمساني، الذي رحب بفكرة انطلاق قافلة الدعم من الثانوية.

أما كلمة السيد مفتش مادة الاجتماعيات بمديرية سيدي بنور، الأستاذ ادريس الشنوفي، فقد نوهت بمبادرة الجمعية، وبالمجهودات التي يبذلها أعضاء المكتب للإرتقاء بالمنظومة التربوية داخل الاقليم.

ليتم الانتقال بعد ذلك لإجراء أولى حصص الدعم لفائدة نزيلات ونزلاء الداخلية، والتي أطرها كل من الاستاذ “بنعيسى البازي” بالنسبة للثانوي الاعدادي، والاستاذ “ابراهيم بدري” بالنسبة للثانوي التأهيلي، على أساس أن تنظم حصص أخرى بمختلف مؤسسات المديرية. 

التعليقات مغلقة.